العراق حقق فوزا ثأريا على أوزبكستان رغم فقدانه الأمل في التأهل (الفرنسية)


ألحق المنتخب الأولمبي العراقي الخسارة الأولى بنظيره الأوزبكي عندما تغلب عليه 2-1 الثلاثاء في الدوحة، ضمن الجولة الخامسة قبل الأخيرة من تصفيات المجموعة الآسيوية الثانية المؤهلة إلى أولمبياد لندن 2012.

وسجل محمد سعد (45 من ركلة جزاء) ومصطفى أحمد (87) هدفي العراق، وموساييف (23) لأوزبكستان، ليثأر العراق من هزيمته صفر-2 في لقاء الذهاب في طشقند.

ورفع العراق الذي فقد الأمل في التأهل رصيده أربع نقاط في المركز الثالث، متقدما بفارق نقطة واحدة على أستراليا التي ستلاقي الإمارات غدا الأربعاء، وتجمد رصيد أوزبكستان عند ثماني نقاط.

وكان العراق استهل مشواره في التصفيات بخسارة من أوزبكستان صفر-2 وتعادل أمام أستراليا سلبا وفاز على الإمارات في الجولة الثالثة بهدفين، قبل أن يعتبر خاسرا بثلاثية نظيفة بقرار من الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) لإشراكه لاعبا حصل على بطاقتين. ثم تعرض إلى الخسارة مجددا أمام الإمارات صفر-1 في الجولة الرابعة من التصفيات.

وضمن الجولة ذاتها، يلعب غدا الأربعاء ضمن المجموعة الأولى منتخب عمان مع ضيفه كوريا الجنوبية وقطر مع ضيفه السعودي وضمن المجموعة الثالثة تستقبل ماليزيا نظيرها الياباني والبحرين نظيرها السوري.

المصدر : وكالات