مونتي: التفكير بالترشح للأولمبياد يعتبر "غير مسؤول" (الأوروبية-أرشيف)
أعلن رئيس الوزراء الإيطالي ماريو مونتي اليوم عن سحب ترشيح العاصمة روما من سباق استضافة الألعاب الأولمبية الصيفية لعام 2020، معتبرا أن التفكير بالترشح يعتبر "غير مسؤول" بسبب الأزمة المالية التي تمر بها بلاده.

ويأتي هذا الإعلان قبل يوم فقط على المهلة النهائية التي حددتها اللجنة الأولمبية الدولية للمدن الراغبة باستضافة أولمبياد 2020 بأن تتقدم بطلباتها.

وأشار مونتي -في تصريح بعد اجتماع للحكومة- إلى أن الأزمة المالية الحالية التي تعيشها البلاد تجعل من الصعب الالتزام بتعهد استضافة هذا الحدث الذي يقام كل أربعة أعوام.

وأضاف "بعد تقييم صعب، توصلنا وبالإجماع إلى خلاصة أن الحكومة تؤمن بأنه سيكون من غير المسؤول الالتزام بالضمانات (الخاصة باستضافة الأولمبياد) في ظل الظروف الحالية التي تمر بها إيطاليا".

وبعد انسحاب روما، ستتنافس خمس مدن للفوز بشرف استضافة أولمبياد 2020 وهي باكو (أذربيجان) والدوحة (قطر) وإسطنبول (تركيا) ومدريد (إسبانيا) وطوكيو (اليابان).

وستختار الأولمبية الدولية المدن المرشحة في مايو/ أيار المقبل، وسيتم اختيار المدينة التي ستستضيف دورة 2020 في بوينس أيرس بالأرجنتين في سبتمبر/ أيلول 2013.

المصدر : وكالات