الغاني سولي مونتاري افتتح التسجيل في الدقيقة 29 للروسونيري (الفرنسية)
استعاد ميلان حامل اللقب الصدارة مؤقتا ليدخل موقعته المرتقبة السبت المقبل مع غريمه التقليدي وملاحقه يوفنتوس بمعنويات مرتفعة، وذلك بعد فوزه على مضيفه تشيزينا 3-1 اليوم الأحد على ملعب "دينو مانوتسي" في المرحلة الـ24 من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

واستعاد ميلان بفوزه الـ15 هذا الموسم الصدارة بفارق نقطة عن يوفنتوس الذي تغلب أمس على كتانيا 3-1، وسيكون "روسونيري" أمام فرصة توسيع الفارق مع "السيدة العجوز" إلى أربع نقاط في حال الفوز عليه السبت المقبل في "سان سيرو"، مما سيسمح له بالاحتفاظ بالصدارة حتى في حال فوز الأخير في مباراته المؤجلة مع بولونيا يوم 7 مارس/آذار المقبل.

وافتتح ميلان الذي غاب عنه هدافه السويدي زلاتان إبراهيموفيتش للإيقاف، التسجيل في الدقيقة 29 عبر الغاني سولي مونتاري المعار إليه من جاره إنتر. ولم ينتظر الفريق اللومباردي سوى دقيقتين فقط ليعزز تقدمه بهدف ثان عبر الهولندي روبي إيمانويلسون (31).

وفي الشوط الثاني أضاف روبينيو الهدف الثالث (55) لفريق المدرب ماسيميليانو أليغري الذي سحق الأربعاء أرسنال الإنجليزي 4-صفر في ذهاب الدور الثاني من دوري أبطال أوروبا. ونجح تشيزينا الذي مني بهزيمته الرابعة في آخر خمس مباريات والـ15 هذا الموسم، في تقليص الفارق (65).

فابيو بوريني سجل هدفا حاسما لروما (الفرنسية)

روما يفوز
وعلى الملعب الأولمبي في العاصمة، عاد روما إلى الانتصارات بعد تعادل وهزيمة في المرحلتين السابقتين، وذلك بفوزه على ضيفه بارما بهدف لفابيو بوريني (26) الذي رفع رصيد فريق المدرب الإسباني لويس أنريكي إلى 38 نقطة في المركز الخامس، مستفيدا من الهزيمة التي مني بها إنتر ميلان (36 نقطة) أمس الأول الجمعة أمام بولونيا في افتتاح المرحلة (صفر-3).

وخسر جنوى أمام ضيفه كييفو بهدف سجله الفرنسي سيريل تيرو (30)، في حين تعادل أتالانتا مع مضيفه نوفارا متذيل الترتيب سلبيا. وحسم ليتشي مواجهة القاع مع ضيفه سيينا بالفوز عليه 4-1.

ويلعب لاحقا باليرمو مع لاتسيو، وأودينيزي مع كالياري.

ترتيب فرق الصدارة
1- ميلان         50 نقطة من 24 مباراة.
2- يوفنتوس      49 من 23
3- لاتسيو        42 من 23
4- أودينيزي     41 من 23
5- روما         38 من 24

المصدر : وكالات