المباريات الدولية تعود إلى ليبيا
آخر تحديث: 2012/2/20 الساعة 06:38 (مكة المكرمة) الموافق 1433/3/28 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/2/20 الساعة 06:38 (مكة المكرمة) الموافق 1433/3/28 هـ

المباريات الدولية تعود إلى ليبيا

المباراتان ستجريان على هامش الاحتفالات بالذكرى السنوية الأولى للثورة الليبية (الفرنسية)


قالت السلطات الليبية إن مباريات كرة القدم الدولية ستعود إلى البلاد ابتداء من يوم غد الاثنين عندما يستضيف ناديا نصر بنغازي وأهلي طرابلس فريق تشسكا صوفيا البلغاري على هامش الاحتفالات بالذكرى السنوية الأولى للثورة التي أطاحت بالعقيد الليبي الراحل معمر القذافي.

وسيلتقي تشسكا صوفيا -الذي سبق له الفوز بالدوري البلغاري 31 مرة- مع الفريقين الليبيين يوم الأربعاء، وسيصبح أول فريق أجنبي يلعب هناك منذ اندلاع الثورة يوم 17 فبراير/شباط من العام الماضي.

وقالت السفارة الليبية في بلغاريا لرويترز عبر البريد الإلكتروني اليوم "نحن ممتنون جدا للفريق البلغاري الذي وافق على المشاركة في هذه المناسبة التاريخية".

يذكر أن الدوري الليبي متوقف منذ فبراير/شباط من العام الماضي، لكن الأندية الليبية واصلت اللعب في المسابقات القارية وتخلت عن حقها في خوض مبارياتها على أرضها في أدوار خروج المغلوب والتي تم تقليصها لمباراة واحدة فقط على أرض الفريق المنافس.

ورغم أن المنتخب الليبي (فرسان المتوسط) خاض مبارياته المقررة على أرضه في مصر ومالي خلال تصفيات بطولة أمم أفريقيا الأخيرة، فإنه نجح في بلوغ النهائيات التي أقيمت في غينيا الاستوائية والغابون، وكاد يتخطى الدور الأول رغم وقوعه في مجموعة صعبة.

وستقام المباريات على ملعب "شهداء بنينه" في بنغازي مهد الثورة الليبية والتي تقع على بعد نحو ألف كيلومتر إلى الشرق من العاصمة طرابلس.

وقد أعيدت تسمية الملعب الذي كان يعرف في السابق باسم ملعب الرئيس الفنزويلي هوغو شافيز، الذي كان يعد من أقرب أصدقاء القذافي.

ويشار أيضا إلى أن فريق تشسكا يزور لأول مرة ليبيا منذ ستينيات القرن الماضي عندما شارك الفريق في بطولة دولية.

المصدر : رويترز