الريال يفوز ويحلق بعيدا عن برشلونة
آخر تحديث: 2012/2/13 الساعة 06:09 (مكة المكرمة) الموافق 1433/3/21 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/2/13 الساعة 06:09 (مكة المكرمة) الموافق 1433/3/21 هـ

الريال يفوز ويحلق بعيدا عن برشلونة

كريستيانو رونالدو يحتفل بأحد أهدافه الثلاثة في مرمى ليفانتي (الفرنسية)

وضع البرتغالي كريستيانو رونالدو فريقه ريال مدريد المتصدر على بعد عشر نقاط من غريمه التقليدي برشلونة حامل اللقب- مستفيدا من سقوط الأخير امام أوساسونا- بعدما حول تخلفه أمام ضيفه ليفانتي صفر-1 إلى فوز 4-2 بتسجيله ثلاثية، في المرحلة الـ23 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

فعلى ملعب "سانتياغو برنابيو"، واصل ريال مدريد زحفه نحو استعادة اللقب الغائب عن خزائنه منذ ثلاثة مواسم بعدما حقق فوزه السابع على التوالي منذ سقوطه على أرضه أمام برشلونة (1-3) في 10 ديسمبر/كانون الأول الماضي.

وثأر ريال مدريد على أكمل وجه من ليفانتي الذي ألحق بالنادي الملكي هزيمته الأولى في 18 سبتمبر/أيلول الماضي، وذلك رغم تخلفه منذ الدقيقة الخامسة بهدف للأرجنتيني غوستافو كابرال.

واستفاد فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو من التفوق العددي بعد طرد فيسنتي إيبورا لتسببه بركلة جزاء بعدما لمس الكرة بيده داخل المنطقة، فانبرى لها رونالدو وأدرك التعادل في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول.

وفي بداية الشوط الثاني، نجح رونالدو بوضع فريقه في المقدمة في الدقيقة (50)، ثم أكمل ثلاثيته بعد سبع دقائق بتسديدة من خارج المنطقة (57)، معززا صدارته لترتيب الهدافين برصيد 27 هدفا.

ورغم النقص العددي في صفوفه تمكن ليفانتي من تقليص الفارق في الدقيقة 63 عبر العاجي أرونا كونيه، لكن الفرنسي كريم بنزيمة عزز تقدم أصحاب الأرض بعد ثلاث دقائق فقط.

نغمة الفوز
وعلى ملعب "ميستايا"، استعاد فالنسيا الثالث نغمة الفوز بتغلبه على ضيفه سبورتينغ خيخون 4-صفر، رافعا رصيده إلى 40 نقطة بفارق ثماني نقاط عن برشلونة.

وافتتح فالنسيا التسجيل في الدقيقة 34 بهدف للفرنسي من أصل جزائري سفيان فيغولي، ثم انتظر حتى الدقيقة 73 ليضيف الهدف الثاني بهدية من ألبرتو بوتيا الذي وضع الكرة عن طريق الخطأ في مرمى فريقه بعد تسديدة من فيغولي بالذات، قبل أن يضيف البرازيلي جوناس أوليفيرا الهدفين الثالث والرابع في الوقت بدل الضائع.

فيغولي سجل هدفا وتسبب بآخر ليساعد فالنسيا على سحق خيخون 4-0 (الفرنسية)

وفي مباراة ثانية، حقق ريال سرقسطة متذيل الترتيب فوزه الثالث فقط هذا الموسم وجاء على حساب مضيفه إسبانيول الخامس 2-صفر.

وتغلب ملقة على ضيفه ريال مايوركا بعدما حول تخلفه بهدف للأرجنتيني غييرمو بيرييرا (5) إلى فوز 3-1 بفضل ثلاثة أهداف للأوروغوياني سيباستيان فرنانديز (11) والفرنسي جيريمي تولالان (55)والفنزويلي خوسيه سالومون روندون (68).

كما حقق رايو فايكانو فوزه الثاني على التوالي والثامن هذا الموسم، وجاء على حساب ضيفه خيتافي بهدفين لميغيل كويستا (33) والبرازيلي دييغو كوستا (63).

وواصل فياريال صحوته في الآونة الأخيرة وحقق نتيجة إيجابية أخرى، بتغلبه على ضيفه غرناطة بثلاثة أهداف لماركو روبن (16) وبورخا فاليرو (64) والبرازيلي جوليو سيزار (73 خطأ في مرمى فريقه)، مقابل هدف لأينيغو لوبيز مونتانا (50).

المصدر : وكالات

التعليقات