سواريز يعتذر لعدم مصافحته إيفرا
آخر تحديث: 2012/2/12 الساعة 20:51 (مكة المكرمة) الموافق 1433/3/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/2/12 الساعة 20:51 (مكة المكرمة) الموافق 1433/3/20 هـ

سواريز يعتذر لعدم مصافحته إيفرا

سواريز تعمد تجاهل يد إيفرا الممدودة لمصافحته (الفرنسية)

قدم مهاجم ليفربول الإنجليزي لويس سواريز اليوم اعتذارا عن تعمده عدم مصافحة باتريس إيفرا مدافع مانشستر يونايتد قبل مباراة الفريقين التي خسرها ليفربول 1-2 بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم يوم السبت.

وكان الدولي الأورغوياني عوقب بالإيقاف في ثماني مباريات بعد أن وجه إهانة عنصرية لإيفرا بالذات، في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، لكنه تجاهل يد إيفرا الممدودة لمصافحته قبل مباراة الفريقين أمس مما أثار موجة واسعة من الإدانة.

وقال سواريز في بيان أصدره ناديه ليفربول "تحدثت إلى المدرب بعد المباراة التي أقيمت على ملعب أولد ترافورد، وأدركت أنني قمت بتصرف سيئ". وأضاف "لم أخذل المدرب فقط بل النادي أيضا، وهو أمر أعتذر عنه. ارتكبت خطأ وأنا آسف لما جرى".

وتابع قائلا "كان يجب أن أصافح باتريس إيفرا قبل المباراة، وأود أن أعتذر عما فعلته، أريد أن أطوي هذه الصفحة وأركز على كرة القدم".

موجة انتقادات
من جهته اكتفى مدرب ليفربول كيني دالغليش الذي ساند لاعبه في أزمة الإهانة العنصرية، بالقول إنه لم يدرك أن لاعبه لم يصافح إيفرا، في حين اعترف مدير الكرة في ليفربول يان إيري بأن سواريز مخطئ، في محاولة منه لامتصاص موجة الانتقادات الواسعة في أوساط اللاعبين والمشجعين ووسائل الإعلام.

وتسببت هذه الواقعة في غضب شديد لدى أليكس فيرغوسون المدير الفني لمانشستر يونايتد الذي وصف سواريز بأنه "عار على ناديه" واقترح أن يلجأ ليفربول إلى بيعه.

بدوره قال المدرب الشهير كيفن كيغان، نجم ليفربول سابقا، إن سواريز دمر فرصة وضع النهاية لهذا الصراع ولكنه انتقد أيضا تصريحات فيرغوسون.

وأوضح كيغان، في تعليقه على تصريحات فيرغوسون أنه "من الخطأ أن  تقول إن لاعبا لا يجب أن يمثل ناديا آخر، بدلا من محاولة تهدئة الأمر، دفع مانشستر يونايتد إلى إشعاله".

وأضاف "إنهما أكبر ناديين في هذا البلد من حيث الفوز بالألقاب وأعتقد أنهما عالجا المشكلة بشكل سيئ".

المصدر : وكالات

التعليقات