برشلونة ينقاد للهزيمة ويقلص آماله
آخر تحديث: 2012/2/12 الساعة 05:03 (مكة المكرمة) الموافق 1433/3/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/2/12 الساعة 05:03 (مكة المكرمة) الموافق 1433/3/20 هـ

برشلونة ينقاد للهزيمة ويقلص آماله

محاولات ميسي العديدة لتعديل النتيجة للبرصا باءت بالفشل (الفرنسية)

انقاد برشلونة إلى الهزيمة الثانية هذا الموسم وكانت هذه المرة أمام مضيفه أوساسونا 2-3، ضمن المرحلة الـ23 من الدوري الإسباني لكرة القدم، وهي نتيجة تقلص آماله في الاحتفاظ بلقب الدوري للمرة الرابعة على التوالي. 

وأسدى أوساسونا خدمة جليلة لريال مدريد المتصدر الذي سيتمكن من الابتعاد عن برشلونة بفارق 10 نقاط في حال فوزه على ضيفه ليفانتي الأحد، وذلك بعدما أحرج فريق المدرب جوسيب غوارديولا وهزمه، علما بأن الهزيمة الأولى للنادي الكتالوني كانت يوم 26 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي أمام مضيفه خيتافي (صفر-1).

كما أنها الهزيمة الأولى لبرشلونة أمام منافسه المتواضع منذ المرحلة الـ37 قبل الأخيرة لموسم 2008/2009 حين خسر على أرضه صفر-1 بتشكيلة من الاحتياطيين، لأنه كان قد حسم اللقب الذي يبدو أنه أصبح بعيدا عن متناوله هذا الموسم.

وقد تجعل هذه النتيجة تركيز الفريق الكتالوني منصبا على الاحتفاظ بلقب دوري أبطال أوروبا حيث يلتقي مضيفه باير ليفركوزن الألماني الثلاثاء المقبل في ذهاب الدور الثاني، علما بأنه بلغ أيضا نهائي مسابقة الكأس المحلية حيث يواجه أتلتيك بلباو.

وكان الصربي ديان ليكيتش بطل الشوط الأول لفريق لم يذق طعم الفوز منذ 18 ديسمبر/كانون الأول الماضي حين تغلب على فياريال (2-1)، إذ وضع صاحب الأرض في المقدمة منذ الدقيقة الخامسة بعد تمريرة من راؤول غارسيا، ثم فاجأ النادي الكتالوني بالهدف الثاني في الدقيقة 22.

وحاول غوارديولا أن يتدارك الموقف قبل فوات الأوان فزج بالثنائي كريستيان تيلو وإسحاق كوينكا مع بداية الشوط الثاني بدلا من كارلوس بويول وبيدرو رودريغز، فانتقل الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو إلى قلب الدفاع.

برشلونة تنتظره مباراة صعبة في المرحلة المقبلة على أرضه أمام فالنسيا الثالث، قبل أن يحل ضيفا على أتلتيكو مدريد
خيار كوينكا
وكان غوارديولا مصيبا في خياره إذ لعب البديل كوينكا دورا في عودة فريقه في اللقاء عندما مرر كرة عرضية متقنة للتشيلي ألكسيس سانشيز الذي وضعها في شباك الحارس أندريس مورينو (51).

غير أن أوساسونا استغل اندفاع ضيفه لتحقيق التعادل، ونجح في إعادة الفارق إلى هدفين مجددا عبر راؤول غارسيا (56). وحصل بعدها برشلونة على العديد من الفرص عبر نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي وتيلو الذي نجح في الدقيقة 73 في تقليص الفارق بهدف رائع.

وواصل برشلونة اندفاعه بهدف إحراز نقطة التعادل، إلا أن جميع محاولته باءت بالفشل، علما بأنه سجل هدفا ألغاه الحكم.

يذكر أن برشلونة تنتظره مباراة صعبة في المرحلة المقبلة على أرضه أمام فالنسيا الثالث، قبل أن يحل ضيفا على أتلتيكو مدريد الذي اكتفى بنقطة واحدة إثر التعادل السلبي مع مضيفه راسينغ سانتاندير في وقت سابق من يوم السبت.
ويلعب لاحقا ريال بيتيس مع أتلتيك بلباو.

ترتيب فرق الصدارة
1- ريال مدريد       55 نقطة من 21 مباراة.
2- برشلونة          48 من 22
3- فالنسيا            37 من 21
4- ليفانتي           32 من 21.

المصدر : وكالات

التعليقات