سان جرمان يضم الإيطالي موتا
آخر تحديث: 2012/2/1 الساعة 03:20 (مكة المكرمة) الموافق 1433/3/9 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/2/1 الساعة 03:20 (مكة المكرمة) الموافق 1433/3/9 هـ

سان جرمان يضم الإيطالي موتا

موتا (يسار) في مباراة سابقة مع إنتر (الفرنسية)
انتقل لاعب وسط إنتر ميلان ومنتخب إيطاليا لكرة القدم تياغو موتا إلى باريس سان جرمان الفرنسي، حسب ما ذكر اليوم وكيل أعمال اللاعب.

وقال داريو كانوفي لموقع إلكتروني مختص في انتقالات اللاعبين "تم التوصل إلى اتفاق بين إنتر وباريس سان جرمان في موضوع انتقال تياغو موتا"، في حين ذكرت وسائل الإعلام الإيطالية أن الصفقة ناهزت 10 ملايين يورو.

وسيحمل موتا (29 عاما) ألوان النادي الباريسي لمدة ثلاثة أعوام ونصف مقابل نحو مليوني يورو في الموسم الواحد.

وسافر مسؤولون من سان جرمان إلى ميلانو مساء الاثنين لحسم الصفقة مع اللاعب الذي أحرز ثلاثية الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا مع إنترميلان منذ نحو 18 شهرا.

وبدأ موتا مسيرته الاحترافية مع برشلونة الإسباني بعدما انتقل إلى إسبانيا وهو في عمر السابعة عشرة فقط، ثم لعب مع أتلتيكو مدريد الإسباني وجنوى الإيطالي قبل الانتقال إلى إنتر عام 2009.

ويمثل موتا منتخب إيطاليا منذ فبراير/شباط 2011 رغم تمثيله منتخب البرازيل في بطولة كونكاكاف عام 2003، التي أشركت فيها البرازيل منتخبا من اللاعبين تحت 23 عاما، ما أعطاه الضوء الأخضر من قبل فيفا لتمثيل "سكوادرا أدزورا".

من جهة أخرى أعلن نادي إنتر تعاقده مع الكولومبي فريدي غوارين (25 عاما) من صفوف بورتو البرتغالي.

وقال كلاوديو رانييري المدير الفني للنادي الإيطالي إن جوارين "لديه إمكانيات هائلة، فضلا عن القدرة الجسدية والقدرة على التأقلم على طريقة لعب الفريق، إنه اللاعب الذي نحتاجه".

المصدر : وكالات