برشلونة يعود بالتعادل من فالنسيا
آخر تحديث: 2012/2/2 الساعة 02:48 (مكة المكرمة) الموافق 1433/3/10 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/2/2 الساعة 02:48 (مكة المكرمة) الموافق 1433/3/10 هـ

برشلونة يعود بالتعادل من فالنسيا

لاعب برشلونة خافيير ماسكيرانو (يمين) محاولا قطع الكرة من لاعب فالنسيا بابلو بياتي (الفرنسية)

فرط برشلونة في الفوز واكتفى بتعادل إيجابي عاد به من ملعب فالنسيا 1-1 في ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة كأس ملك إسبانيا لكرة القدم مساء الأربعاء.

على ملعب "ميستايا"، افتتح الفريق المضيف التسجيل عبر البرازيلي جوناس أوليفيرا الذي استلم الكرة من الفرنسي جيريمي ماتيو داخل المنطقة وسددها عالية في قلب مرمى الحارس بينتو (27). ثم عادل برشلونة بعد إهدار عدة فرص، عن طريق قلب دفاعه كارلوس بويول بضربة رأسية محكمة إثر ضربة ركنية (35).

وفي الشوط الثاني، بكر برشلونة بالضغط وسجل سانشيس هدفا ألغاه الحكم بداعي التسلل. ثم حصل برشلونة على ضربة جزاء تولى تنفيذها ميسي وصدها الحارس البرازيلي دييغو ألفيش ببراعة (55).

وفي نصف النهائي الآخر، فاز أتلتيكو بلباو الثلاثاء على ميرانديس من الدرجة الثالثة 2-1. ويقام الإياب في 8 من الشهر الحالي.

ولهواة الأرقام، كانت المواجهة السادسة بين فالنسيا وبرشلونة في المسابقة، إذ نجح فالنسيا في إقصاء برشلونة ثلاث مرات سابقا، وكانت المواجهة الأخيرة بينهما بنصف نهائي 2008 عنما تأهل فالنسيا على حساب الفريق الكتالوني، الذي لم يخسر منذ ذاك الوقت أمام فالنسيا في مختلف المسابقات، ففاز خمس مرات وتعادل ثلاث مرات.

ميسي متأسفا لإهدار ركلة الجزاء (الفرنسية)

دور الثمانية
وكان الفريق الكتالوني (حامل اللقب 25 مرة وهو رقم قياسي) قلب تخلفه في ذهاب دور الثمانية أمام ريال مدريد بهدف البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى فوز 2-1 بهدفين من المدافعين كارلوس بويول والفرنسي إريك أبيدال، قبل أن يتقدم بهدفين إيابا على ملعبه "كامب نو" ويرد ريال مدريد حامل اللقب ويتعادل 2-2 في الشوط الثاني.

ويعاني فريق المدرب جوسيب غوارديولا من التعب والإصابات في صفوفه، على غرار المهاجم دافيد فيا ولاعب الوسط أندريس إينييستا، والهولندي إبرهيم أفيلاي وأندرو فونتاس، بالإضافة إلى مشاركة المالي سيدو كيتا مع بلاده في بطولة أمم أفريقيا، وقد سجل الأخير هدف تأهل منتخب بلاده لدور الثمانية لملاقاة الغابون.

وزج المدرب جوسيب غوارديولا بلاعب الوسط تياغو ألكانتارا في التشكيلة الأساسية إلى جانب إسحاق كوينكا، وجلس تشافي والبرازيلي دانيال ألفيش على مقاعد البدلاء.

من جهته، تأهل فالنسيا بسهولة إلى الدور نصف النهائي بعد فوزه على ليفانتي 4-1 ذهابا و3-صفر إيابا، وخاض المباراة بعد مواجهة قوية مع مضيفه راسينغ (2-2) في الدوري الأحد الماضي، حرمته من تقليص الفارق مع برشلونة إلى سبع نقاط.

المصدر : وكالات

التعليقات