أوزيل سجل هدفا رائعا من ركلة مباشرة أهدى به الفوز للنادي الملكي (الفرنسية)
قاد الدولي الألماني مسعود أوزيل فريقه ريال مدريد حامل اللقب إلى تحقيق فوز صعب على مضيفه بلد الوليد 3-2 مساء السبت في افتتاح المرحلة الـ15 من الدوري الإسباني لكرة القدم الذي يتصدره برشلونة.
 
وهذا هو الفوز العاشر للنادي الملكي هذا الموسم والثاني على التوالي منذ خسارته أمام مضيفه بيتيس إشبيلية صفر-1 في المرحلة قبل الماضية.

وعانى الريال الأمرين مرة أخرى لتحقيق الفوز وكاد يدفع غاليا ثمن الأخطاء الدفاعية، خصوصا في الشوط الأول، والتي كانت مصدر هدفي أصحاب الأرض عبر مانوتشو (7 و22) قبل أن يسجل الفرنسي كريم بنزيمة للريال (12) ويأتي الهدف الثاني عبر أوزيل (45).

وفي الشوط الثاني أتت تبديلات البرتغالي جوزيه مورينيو أكلها عندما دفع بالأرجنتيني أنخل دي ماريا والكرواتي لوكا مودريتش مكان المدافعين ناتشو وألفارو أربيلوا، فهاجم الفريق بضراوة وتمكن من تسجيل هدف الفوز عبر نجم المباراة أوزيل من ركلة حرة مباشرة من على بعد عشرين مترا.

وعزز ريال مدريد موقعه في المركز الثالث برصيد 32 نقطة مقلصا الفارق مؤقتا إلى ثماني نقاط بينه وبين برشلونة المتصدر، الذي يحل ضيفا على بيتيس إشبيلية اليوم الأحد.

وفي مباراة أخرى، ارتقى مالقا إلى المركز الرابع مؤقتا بفوزه الكبير على ضيفه غرناطة 4-صفر، رافعا رصيده إلى 25 نقطة بفارق الأهداف أمام بيتيس إشبيلية. أما غرناطة فبقي في المركز الـ18 بعدما تجمد رصيده عند 12 نقطة.

وعزز خيتافي موقعه في المركز السادس بتعادله الثمين مع مضيفه ريال سوسييداد 1-1، رافعا رصيده إلى 23 نقطة، في حين عزز ريال سوسييداد موقعه في المركز التاسع برصيد 21 نقطة.

ويلعب لاحقا السبت أوساسونا مع فالنسيا.

مباريات الأحد
ليفانتي - مايوركا (11.00 ت غ)
أتلتيك بلباو - سلتا فيغو (16.00)
أتلتيكو مدريد - ديبورتيفو لا كورونيا (18.00)
ريال بيتيس - برشلونة (20.00)

مباراة الاثنين
رايو فايكانو - سرقسطة (20.00)

ترتيب فرق الصدارة
1- برشلونة      40 نقطة من 14 مباراة.
2- أتلتيكو        34 من 14
3- الريال        32 من 15
4- مالقا          25 من 15
5- بيتيس        25 من 14

المصدر : وكالات