فالكاو سجل خماسية رفع بها رصيده إلى 16 هدفا في المركز الثاني على لائحة ترتيب الهدافين خلف ميسي (الفرنسية)
قاد الأرجنتيني ليونيل ميسي فريقه برشلونة متصدر الدوري الإسباني لكرة القدم إلى الفوز على  مضيفه ريال بيتيس 2-1، في حين حافظ أتلتيكو مدريد الوصيف على فارق ست نقاط يفصله عن النادي الكتالوني بعد أن سحق ضيفه ديبورتيفو لا كورونيا بسداسية بيضاء مساء الأحد في المرحلة الـ15 من الدوري الإسباني لكرة القدم (الليغا).
 
وضرب ميسي أكثر من عصفور بحجر واحد، فقد دخل التاريخ بعدما رفع رصيده إلى 86 هدفا وتخطى الرقم القياسي السابق (85 هدفا) المسجل باسم الألماني غيرد مولر عام 1972، كما قاد فريقه إلى الفوز الرابع عشر هذا الموسم (مع تعادل واحد)، والأول على ريال بيتيس على ملعبه منذ 2005، وابتعد في صدارة ترتيب الهدافين بعدما رفع رصيده إلى 23 هدفا.

على ملعب مانويل رويز دي لوبيرا، افتتح ميسي -الذي حامت شكوك كبيرة حول مشاركته بسبب إصابة تعرض لها في التدريب- التسجيل لـ"بلاوغرانا" (16) ثم أضاف الهدف الثاني (25). وقلص روبن كاسترو الفارق (39) رافعا رصيده إلى تسعة أهداف.

ورفع برشلونة رصيده إلى 43 نقطة وبقي على بعد ست نقاط من أتلتيكو مدريد الذي هز شباك ضيفه ديبورتيفو لا كورونيا على ملعب فيسنتي كالديرون في مدريد بسداسية بيضاء سجلها كل من دييغو كوستا (23)، فيما تكفل الكولومبي رادامل فالكاو غارسيا بتسجيل الأهداف الخمسة الأخرى (28 و42 و64 و67 و71) رافعا رصيده إلى 16 هدفا في المركز الثاني على لائحة ترتيب الهدافين.

وعلى ملعب سيوداد دي فالنسيا، حقق ليفانتي فوزا كبيرا على ضيفه مايوركا 4-صفر أعاده إلى دائرة المنافسة على بطاقة التأهل إلى المنافسات الأوروبية الموسم المقبل، بعد أن رفع رصيده إلى 24 نقطة نقلته إلى المركز السادس.

وفاز أتلتيك بلباو، وصيف بطل الدوري الأوروبي في الموسم الماضي، على ضيفه سلتا فيغو 1-صفر. وتختتم المرحلة اليوم الاثنين بلقاء رايو فايكانو مع سرقسطة.

مباراة الجمعة
إسبانيول - إشبيلية 2-2

مباريات السبت
ريال سوسييداد - خيتافي 1-1
مالقا - غرناطة 4-صفر
بلد الوليد - ريال مدريد 2-3
أوساسونا - فالنسيا صفر-1

ترتيب فرق الصدارة
1- برشلونة        43 نقطة من 15 مباراة
2- أتلتيكو         37 من 15
3- الريال         32 من 15
4- مالقا           25 من 15
5- بيتيس         25 من 15

المصدر : وكالات