الكولومبي فريدي غوارين (يمين) محتفلا بافتتاح التسجيل لإنتر (الفرنسية)
حقق يوفنتوس المتصدر وحامل اللقب فوزا صعبا على مضيفه باليرمو 1-صفر الأحد في المرحلة الـ16 من الدوري الإيطالي لكرة القدم، معززا صدارته بفارق أربع نقاط على إنتر ميلان الذي حسم قمة المرحلة والصراع على المركز الثاني بفوزه على ضيفه نابولي 2-1.

على ملعب رنتسو باربيرا، وفي مباراة شهدت عودة أنطونيو كونتي إلى تدريب الفريق بعد إيقاف دام أربعة أشهر، استعصت شباك باليرمو على الضيوف طيلة 50 دقيقة حتى تمكن السويسري ستيفان ليشتشتاينر من هزها بهدف رفع رصيد "السيدة العجوز" إلى 38 نقطة في الصدارة.

على ملعب جيوسيبي ميازا، بكر صاحب الأرض في هز شباك الضيوف عبر الكولومبي فريدي غوارين (8). وعزز الأرجنتيني دييغو ميليتو الصائم منذ زمن عن التسجيل تقدم فريقه بالهدف الثاني (39) رافعا رصيده الشخصي إلى ثمانية أهداف. وفي الشوط الثاني، قلص الأوروغوياني إدينسون كافاني الفارق (54) رافعا رصيده إلى 11 هدفا في المركز الثاني على لائحة الهدافين.

وعلى الملعب الأولمبي في تورينو، قلب ميلان وصيف بطل الموسم الماضي تخلفه أمام مضيفه تورينو بهدف سجله الأرجنتيني ماريو سانتانا (28) إلى فوز 4-2، وبقي في المركز السابع برصيد 24 نقطة. وقبل نهاية الشوط الأول أدرك البرازيلي روبينيو أولا التعادل للضيوف (40).

وفي الشوط الثاني، منح أنطونيو نوتشيرينو فريقه ميلان التقدم (53) قبل أن يعززه جانباولو باتزيني بالهدف الثالث (61) مسجلا هدفه السادس في البطولة. وأضاف ستيفان الشعراوي الهدف الرابع للفريق الزائر (76) رافعا رصيده إلى 13 هدفا في صدارة ترتيب الهدافين، ثم قلص رونالدو بيانكي الفارق لأصحاب الأرض (80).

وعلى ملعب أرتيمو فرانكي، قلب كاتانيا بدوره تخلفه أمام سيينا بهدف إلى فوز 3-1. وخسر كالياري أمام ضيفه كييفو صفر-2. وفاز بيسكارا الوافد الجديد إلى الدوري على ضيفه جنوى 2-صفر.

وكانت المرحلة افتتحت أمس، ففاز أتالانتا على بارما 2-1، وروما على فيورنتينا 4-2، وتختتم غدا الاثنين فيلعب سمبدوريا مع أودينيزي، وبولونيا مع لاتسيو.

نتائج السبت
أتالانتا - بارما 2-1
روما - فيورنتينا 4-2

مباراتا الاثنين
سمبدوريا - أودينيزي (18.00 ت غ)
بولونيا - لاتسيو (20.00)

ترتيب فرق الصدارة
1- يوفنتوس      38 نقطة من 16 مباراة.
2- إنتر           34 من 16
3- نابولي         33 من 16
4- روما          29 من 16
5- فيورنتينا      29 من 16
لاتسيو             29 من 15

المصدر : وكالات