الفريق البافاري حقق الفوز الـ13 له هذا الموسم والخامس في مبارياته السبع الأخيرة (الفرنسية)
استعاد بايرن ميونيخ -متصدر الدوري الألماني لكرة القدم- توازنه بفوزه الثمين على مضيفه المتواضع أوغسبورغ 2-صفر ليتجاوز خيبة تعادله في المرحلة الماضية مع ضيفه بوروسيا دورتموند حامل اللقب في الموسمين الأخيرين الذي انتكس مجددا ومني بخسارة مفاجئة أمام ضيفه فولفسبورغ 2-3 السبت في المرحلة الـ16 من الدوري.

ومنح الدولي توماس مولر التقدم للفريق البافاري في الدقيقة 39 من ركلة جزاء رافعا رصيده إلى تسعة أهداف ولحق بأصحاب المركز الثاني على لائحة الهدافين زميله في الفريق الدولي الكرواتي ماريو ماندزوكيتش وألكسندر ماير (إينتراخت فرانكفورت) والبولندي روبرت ليفاندوفسكي (بوروسيا دروتموند) والمجري آدم تسالاي (ماينتس) وشتيفان كيسلينغ (باير ليفركوزن).

وعزز الدولي الآخر ماريو غوميز التقدم بهدف ثان في الدقيقة 63، ليحقق الفريق البافاري الفوز الـ13 له هذا الموسم والخامس في مبارياته السبع الأخيرة فعزز موقعه بالصدارة برصيد 41 نقطة موسعا الفارق إلى 11 نقطة مع مطارده المباشر باير ليفركوزن الذي يحل ضيفا على هانوفر الأحد في ختام المرحلة. أما أوغسبورغ فتراجع إلى المركز الـ18 الأخير بعدما تجمد رصيده عند ثماني نقاط.

انتكاسة جديدة
وفي مباراة ثانية، مني بوروسيا دورتموند حامل اللقب في الموسمين الماضيين بخسارة مفاجئة أمام ضيفه فولفسبورغ 2-3، ليتابع نزيف النقاط في مبارياته الثلاث الأخيرة (تعادلان وخسارة) وبقي في المركز الثالث برصيد 27 نقطة وبفارق 14 نقطة خلف ميونيخ.

دورتموند واصل نزيف النقاط في مبارياته الثلاث الأخيرة (دويتشه فيلله)

وكان دورتموند الذي أهدر فرصة اللحاق بليفركوزن إلى الوصافة ولو مؤقتا البادئ بالتسجيل عبر مهاجمه الدولي ماركو ريوس في الدقيقة السادسة، لكن نقطة التحول في المباراة كانت الدقيقة 35 إثر طرد مدافع أصحاب الأرض مارسيل شميلتسر لتسببه بركلة جزاء أدرك منها الضيوف التعادل عبر الدولي البرازيلي السابق دييغو ريباس في الدقيقة 36 من ركلة جزاء، ثم تقدموا بواسطة البرازيلي الآخر المدافع نالدو في الدقيقة 41.

وحصل دورتموند على ركلة جزاء مطلع الشوط الثاني انبرى لها الدولي البولندي ياكوب بلاشتشيكوفسكي بنجاح مدركا التعادل (61)، لكن الهولندي باس دوست خطف هدف الفوز للضيوف في الدقيقة 73، ليرتقي فولفسبورغ إلى المركز 14 برصيد 19 نقطة.

وبفوزه الكبير على ضيفه فيردر بريمن 4-1، صعد إينتراخت فرانكفورت إلى المركز الرابع برصيد 27 نقطة بفارق الأهداف خلف دورتموند، في حين تراجع فيردر بريمن إلى المركز العاشر بعدما تجمد رصيده عند 21 نقطة.

وعمق شتوتغارت جراح شالكه عندما تغلب عليه 3-1. وهي الخسارة الثالثة لشالكه في مبارياته الخمس الأخيرة التي لم يتذوق فيها طعم الفوز. وارتقى شتوتغارت إلى المركز السادس برصيد 25 نقطة بفارق الأهداف خلف شالكه الذي تراجع إلى المركز الخامس.

وصعد فرايبورغ إلى المركز الثامن بفوزه الصعب على ضيفه غروثر فورث بهدف وحيد، رافعا رصيده إلى 23 نقطة مقابل ثمان لغروثر الذي استفاد من خسارة أوغسبورغ ليتخلص من المركز الأخير.

وارتقى نورمبرغ إلى المركز 13 بفوزه الصعب أيضا على فورتونا دوسلدورف بهدفين نظيفين.

مباراة الجمعة
هامبورغ - هوفنهايم 2-صفر

مباراتا الأحد
بوروسيا مونشنغلادباخ - ماينتس (14.30 ت غ)
هانوفر - باير ليفركوزن (16.30)

ترتيب فرق الصدارة
1-  ميونيخ       41 نقطة من 16 مباريات.
2-  ليفركوزن    30 من 15
3-  دورتموند    27 من 16
4- إينتراخت     27 من 16
5- شالكه         25 من 16

المصدر : وكالات