المقبرة استلهمت تصميمها من الرقم أربعة للدلالة على تاريخ إنشاء النادي عام 1904 (دويتشه فيلله)
أصبح لأنصار نادي شالكه الألماني لكرة القدم مقبرتهم الخاصة في مدينة غيلسنكيرشن الواقعة في منطقة الرور شمال غربي ألمانيا، التي ستجعلهم مرتبطين بناديهم ذي اللونين الأزرق والأبيض حتى بعد وفاتهم. وقد صممت هذه المقبرة على شكل ملعب يكسو أرضيته العشب ويزين وسطها روضة من زهر الحلنج البنفسجي مطلي باللونين الأزرق والأبيض اللذين يشكلان الزي الرسمي للنادي.

ويذكّر مرميان نُصبا في المكان أيضا بالحب الكبير لأولئك المشجعين الذين ظلوا أوفياء مهما كان الثمن، لهذا النادي الذي أحرز لقب بطل الدوري الألماني سبع مرات في تاريخه.

وتغطي كتل الثلج رويدا رويدا تيجان الزهور الزرق والبيض التي يلفها شريط يحمل بأحرف مذهبة شعار نادي هذه المدينة في غرب ألمانيا "أزرق وأبيض، مدى الحياة".

ولم يترك أي شيء للصدفة في هذه المقبرة، حيث تم التخطيط لها على أكمل وجه. 1904 قبور متوقع بناؤها على مساحة أربعة آلاف متر مربع متوفرة، ورقم أربعة يلازم اسم "شالكه 04" للدلالة على تاريخ إنشائه عام 1904.

وتبلغ تكاليف حجز مكان في هذه المقبرة 1250 يورو للشخص الواحد إضافة إلى 125 يورو سنويا كأعمال صيانة. ويؤكد مسؤول البناء، الذي أطلق مشروع المقبرة قبل أربع سنوات، أنه تلقى طلبات عديدة، لافتا إلى شعبية النادي، خاصة في غيلسنكيرشن.

حجز قبر في هذه المقبرة يكلف 1250 يورو (دويتشه فيلله)

قاعدة شعبية
ويعتبر نادي شالكه واحدا من أكثر الأندية الألمانية التي تحظى بقاعدة شعبية كبيرة خاصة في منطقة الرور الألمانية ذات الكثافة السكانية العالية. وغالبا ما تكون الملاعب التي يلعب على أرضها نادي شالكه مكتظة بالمشجعين ومزدانة بأعلام النادي الزرق والبيض.

ويمكن سماع المشجعين قبل انطلاق المباريات التي يجريها فريقهم وهم يضعون الشالات بلوني الفريق حول أعناقهم ويرفعون زجاجات البيرة مع كل انتصار، يصرخون من أعماقهم "أزرق.. أبيض.. نحبك كثيرا.. أزرق أبيض.. لا توجد مثل هذه الألوان إلا في السماء..".

ويقول رئيس رابطة مشجعي النادي لأكثر من ثلاثين عاما، روولف رويك، "عندما يرافقنا شالكه في بيوتنا، نود أيضا أن يكون معنا بعد مماتنا".

من جهته، يؤكد الرئيس الفخري للنادي غيرد ريبرغ أنه "لا يوجد ناد آخر في ألمانيا يرتبط إلى هذا الحد بمشجعيه سوى شالكه.. الجد والجدة وجد الجد كانوا مشجعين له. إنه تقليد عندنا".

المصدر : دويتشه فيلله