لاعب الريان حمد إسماعيل (يسار) في صراع على الكرة مع لاعب العربي موسى البركة (رويترز)

نجح الخريطيات صاحب المركز العاشر في تحقيق أكبر مفاجآت الدوري القطري لكرة القدم هذا الموسم عندما أوقف الأول الانتصارات المتتالية للسد المتصدر بالتعادل معه سلبيا السبت وتعادل الثاني مع الريان الوصيف في ختام المرحلة العاشرة.

وبذل السد جهدا كبيرا للإفلات من فخ الخريطيات ومواصلة الانتصارات دون جدوى، وحال القائم الأيسر بينه وبين الفوز بعد أن تصدى لتسديدة خلفان إبراهيم (62).

وحافظ السد على الصدارة برصيد 28 نقطة، وهو أول تعادل له منذ بداية الموسم، في المقابل رفع الخريطيات رصيده إلى سبع نقاط وظل في المركز العاشر.

من جهته حقق العربي صاحب المركز الأخير المفاجأة أيضا بتعادله بالنتيجة نفسها مع الريان الثاني الذي خيب كل التوقعات التي كانت ترشحه لفوز ساحق بسبب معاناة منافسه اللدود بعد إقالة مدربه المصري حسن شحاتة الأربعاء الماضي.

وتولى مدرب الفريق الرديف المغربي عبد العزيز بينج المهمة مؤقتا ونجح في تحقيق تعادل ثمين هو الخامس هذا الموسم فارتقى إلى المركز الحادي عشر قبل الأخير برصيد خمس نقاط، في حين رفع الريان رصيده الى 20 نقطة وتراجع إلى المركز الثالث.

وفي مباراة ثالثة عاد الخور إلى الانتصارات وهزم مضيفه الوكرة بهدف وحيد سجله البرازيلي جوليو سيزار (76). وهو الفوز الثاني للخور هذا الموسم والأول منذ تغلبه على الخريطيات 1-صفر في المرحلة الأولى.

ورفع الخور رصيده إلى عشر نقاط في المركز التاسع، في حين تجمد رصيد الوكرة عند 12 نقطة في المركز السابع بعد تلقيه الخسارة الرابعة هذا الموسم.

ترتيب فرق الصدارة
1- السد      28 نقطة من 10 مباريات.
2- لخويا    22 من 10
3- الريان   20 من 10
4- الجيش   16 من 10
5- قطر     14 من 10

المصدر : وكالات