قياسي ميسي يتأجل وتشلسي يفقد اللقب
آخر تحديث: 2012/12/6 الساعة 03:05 (مكة المكرمة) الموافق 1434/1/23 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/12/6 الساعة 03:05 (مكة المكرمة) الموافق 1434/1/23 هـ

قياسي ميسي يتأجل وتشلسي يفقد اللقب

 
ميسي خرج مصابا في وقت كان يسعى فيه للتهديف وتحطيم رقم قياسي عالمي (الفرنسية)

حرمت الإصابة نجم برشلونة الأرجنتيني ليونيل ميسي من تحطيم رقم قياسي عالمي جديد، في حين التحق يوفنتوس الإيطالي وغلطة سراي التركي وبنفيكا البرتغالي بركب المتأهلين إلى الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وفاز الأول على مضيفه شاختار دانييتسك الأوكراني 1-صفر، والثاني على مضيفه سبورتينغ براغا البرتغالي 2-1، والثالث على ضيفه سبارتاك موسكو الروسي بالنتيجة نفسها الأربعاء في الجولة السادسة الأخيرة للمجموعات 5 و6 و7 و8 ضمن الدور الأول.

وفقد تشلسي الإنجليزي اللقب الذي توج به الموسم الماضي للمرة الأولى في تاريخه، وذلك رغم فوزه الكبير على نوردشيلاند الدانماركي 6-1، وبات أول حامل اللقب يودع من الدور الأول في تاريخ المسابقة، ويبقى عزاؤه الوحيد مواصلة مشواره القاري في مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ".

ولحقت الفرق الثلاثة ببورتو البرتغالي وباريس سان جرمان الفرنسي (الأولى) وشالكه الألماني وأرسنال الإنجليزي (الثانية) ومالقا الإسباني وميلان الإيطالي (الثالثة) وبوروسيا دورتموند الألماني وريال مدريد الإسباني (الرابعة) وشاختار دانييتسك الأوكراني (الخامسة) وفالنسيا الإسباني وبايرن ميونيخ الألماني (السادسة) وبرشلونة الإسباني (السابعة) ومانشستر يونايتد الإنجليزي (الثامنة).

وتسحب قرعة الدور ثمن النهائي في 20 من الشهر الجاري في نيون السويسرية.

في المباراة الأولى، ضرب يوفنتوس عصفورين بحجر واحد، محققا الفوز الذي جعله في منأى عن مفاجآت شاختار دانييتسك وضمن له التأهل وانتزع صدارة المجموعة بفوزه على شاختار بهدف نظيف سجله ضد مرماه المدافع ألكسندر كوتشر (56)، ليرفع رصيده إلى 12 نقطة مقابل عشر نقاط لشاختار الذي كان ضامنا تأهله منذ الجولة الخامسة قبل الأخيرة.

توريس سجل ثنائية من سداسية تشلسي (الفرنسية)

وفي المباراة الثانية، سحق تشلسي مضيفه نوردشيلاند 6-1 لكنه ودع المسابقة. وكان تأهل الفريق اللندني يتوقف على فوزه وفوز شاختار على يوفنتوس، بيد أن فوز الأخير حرمه من ذلك.

وتبقى النقطة الإيجابية "للبلوز" هي تحقيقه للفوز الأول في ثلاث مباريات بقيادة مدربه الجديد الإسباني رافايل بينيتيز.

وسجل البرازيلي دافيد لويز (38 من ركلة جزاء) والإسباني فرناندو توريس (45+2 و56) وغاري كاهيل (51) والإسباني خوان ماتا (63) والبرازيلي أوسكار (71) أهداف تشلسي، والهولندي جوشويا جون (46).

المجموعة السابعة
وفي المجموعة السابعة، حجز سلتيك بطاقته عن جدارة بفوزه الثمين على ضيفه سبارتاك موسكو 2-1 مستغلا تعادل منافسه الوحيد على البطاقة الثانية بنفيكا البرتغالي مع مضيفه برشلونة الإسباني سلبيا.

ومنح غاري هوبر التقدم لسلتيك (20)، ورد البرازيلي آري دا سيلفا (38)، قبل أن يحصل أصحاب الأرض على ركلة جزاء نفذها بنجاح كريس كومونس محققا هدف التأهل إلى ثمن النهائي.

وكان سلتيك يتساوى وبنفيكا نقاطا (7 لكل منهما) في المركز الثاني بيد أن الفريق البرتغالي يتفوق في المواجهات المباشرة (تعادلا سلبا في غلاسكو، وفاز بنفيكا 2-1 في لشبونة).

ورفع سلتيك رصيده إلى عشر نقاط مقابل ثمان لبنفيكا الذي سيواصل مشواره في مسابقة الدوري الأوروبي.

قياسي ميسي
وفي كامب نو، خاض برشلونة المباراة في غياب أكثر من لاعب أساسي، وفضل مدربه تيتو فيلانوفا إبقاء نجمه الأرجنتيني في دكة البدلاء قبل أن يدفع به في الدقيقة 60 لكنه تعرض للإصابة واضطر إلى ترك الملعب في الدقيقة 85.

وكان ميسي يمني النفس بهز شباك بنفيكا لمعادلة أو تحطيم الرقم القياسي لعدد الأهداف المسجلة خلال عام واحد (85) المدون باسم الأسطورة الألماني غيرد مولر منذ 1972 حين حققه مع بايرن ميونيخ.

وسجل ميسي 84 هدفا حتى الآن خلال العام 2012 بعد أن سجل ثنائية في مرمى أتلتيك بلباو (5-1) السبت الماضي في الدوري المحلي.

روني (يسار) فشل في هز شباك الفريق الروماني (الفرنسية)

المجموعة الثامنة
وفي المجموعة الثامنة، خطف غلطة سراي بطاقة التأهل بفوزه الثمين على مضيفه سبورتينغ براغا 2-1. وكان براغا البادئ بالتسجيل عبر البرازيلي مارسيو موسورو (32)، ورد الضيوف بهدفين لبوراك يلماظ (58) وإيدين يلماظ (77).

وهو الفوز الثالث على التوالي لغلطة سراي في المسابقة بعد كلوج (3-1) ومانشستر يونايتد (1-صفر) وحجز به تأهله إلى ثمن النهائي بعدما رفع رصيده إلى عشر نقاط واستفاد من تفوقه على كلوج الروماني في المواجهات المباشرة كونه تساوى معه نقاطا إثر فوز الأخير على مضيفه مانشستر يونايتد الإنجليزي الذي لعب بفريقه الرديف بهدف وحيد سجله البرازيلي لويس ألبرتو في الدقيقة 56.

وفي المواجهات المباشرة، تعادل غلطة سراي وكلوج 1-1 في إسطنبول، وفاز الفريق التركي 3-1 في كلوج).

المجموعة السادسة
وفي المجموعة السادسة، حافظ بايرن ميونيخ على الصدارة بفوزه على ضيفه باتي بوريسوف البيلاروسي بأربعة أهداف لماريو غوميز (22) وتوماس مولر (54) والسويسري جيردان شاكيري (66) والنمساوي دافيد آلابا (83) مقابل هدف لإيغور فيليبينكو (88).

ولعب الفريق البافاري لعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 50 إثر طرد مدافعه الدولي جيروم بواتنغ، قبل أن يطرد لاعب الضيوف دينيس بولياكوف في الدقيقة 69. وثأر ميونيخ لخسارته أمام بوريسوف 1-3 في الجولة الثانية.

ورفع ميونيخ رصيده إلى 13 نقطة بفارق المواجهات المباشرة أمام مطارده المباشر فالنسيا الإسباني الفائز على مضيفه ليل الفرنسي بهدف وحيد سجله البرازيلي جوناس كونالفيش أوليفيرا في الدقيقة 36 من ركلة جزاء.

المصدر : وكالات

التعليقات