الأرجنتيني كارلوس تيفيز مهاجم مانشستر سيتي متحسرا على الخروج المبكر لفريقه (الفرنسية)
ودع مانشستر سيتي بطل الدوري الإنجليزي في الموسم الماضي من الدور الأول في مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بخسارته أمام مضيفه بوروسيا دورتموند صفر-1 مساء الثلاثاء في الجولة السادسة الأخيرة.
 
وشهدت الجولة أيضا فوز ريال مدريد الإسباني على ضيفه أياكس أمستردام 4-1 وباريس سان جرمان الفرنسي على ضيفه بورتو البرتغالي 2-1 وخسارة ميلان الإيطالي على أرضه أمام زينيت سان بطرسبورغ الروسي بهدف نظيف.
 
في المجموعة الرابعة، على ملعب سيغنال-إيدونا بارك، انتظر بوروسيا دورتموند حتى الدقيقة 57 ليقطع الطريق على مانشستر سيتي ومدربه الإيطالي روبرتو مانشيني الذي كان يمني النفس بفوز أو تعادل فريقه وخسارة أياكس لكي يظفر بالمركز الثالث ويكمل المشوار في الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ)، لكنه فشل للموسم الثاني على التوالي. وكان يوليان شايبر وراء حسرة الفريق الإنجليزي بتسجيله الهدف الوحيد (57).

وفي المجموعة نفسها وعلى ملعب سنتياغو برنابيو، كان رديف ريال مدريد (3 لاعبين فقط من التشكيلة الأساسية) على موعد مع فوز كبير على ضيفه أياكس أمستردام بأربعة أهداف سجلها كريستيانو رونالدو (13) وخوزيه كاليخون (28 و88) وريكاردو كاكا (49) مقابل هدف لديرك بويرغنر (59)، لكن الأخير استفاد من خسارة مانشستر أيضا وبقي ثالثا.

باريس تصدر مجموعته أمام بورتو (الفرنسية)

المجموعة الأولى
وفي المجموعة الأولى، حسم باريس الصدارة بعدما هزم ضيفه بورتو بهدفين لتياغو سيلفا (29) وإيزيكيل لافيتزي (61) مقابل هدف لجاكسون مارتينيز (33)، علما بأن الفريقين ضمنا تأهلهما على حساب دينامو كييف الأوكراني ودينامو زغرب الكرواتي اللذين تأخر انطلاق مباراتهما على ملعب الأخير بسبب الثلوج، علما بأن مباراتهما هامشية كون الأول ضمن حصوله على بطاقة الدوري الأوروبي.

وكان بورتو يتصدر المجموعة قبل مواجهة الثلاثاء بفارق نقطة واحدة عن فريق المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي الذي نجح في استعادة توازنه بعد خسارته السبت أمام نيس 1-2 في الدوري المحلي، ما تسبب بتخلفه عن ليون المتصدر بفارق خمس نقاط.

ونجح الفريق الفرنسي في الثأر من بورتو الذي تغلب عليه 1-صفر ذهابا، وتصدر المجوعة بفارق نقطتين عن منافسه البرتغالي.

وفي المجموعة الثانية، حسم شالكه الألماني الصدارة لمصلحته بعد تعادله مع مونبلييه، بطل فرنسا، بهدف لبينديكت هويديس (56)، مقابل هدف للأرجنتيني إيمانويل هيريرا (59).

من مباراة ميلان وسان بطرسبورغ (الفرنسية)

ورفع فريق المدرب الهولندي هوب ستيفنز رصيده إلى 12 نقطة بالصدارة بفارق نقطتين عن ملاحقه أرسنال الإنجليزي الذي فرط بتقدمه على مضيفه اليوناني وخرج خاسرا للمرة الثانية في هذه المجموعة بهدف سجله روزيكي (38) مقابل هدفين سجلهما فيجسا (51) ومانياتيس (64).

وفي المجموعة الثالثة وعلى ملعب جوزيبي مياتزا، انقاد ميلان للهزيمة أمام زينيت سان بطرسبورغ بهدف وحيد سجله البرتغالي داني (35).

وفي المجموعة نفسها على ملعب روساليدا، تعادل مالقا الإسباني الذي ضمن مع ميلان التأهل قبل هذه الجولة، مع ضيفه أندرلخت البلجيكي بهدفين سجلهما البرتغالي دودا (45 و61) لمالقا مقابل هدفين سجلهما الصربي ميلان يوفانوفيتش (50) ومبوكاني (89) لأندرلخت.

المصدر : وكالات