الأولمبية الدولية تعلق عضوية الهند
آخر تحديث: 2012/12/4 الساعة 20:50 (مكة المكرمة) الموافق 1434/1/21 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/12/4 الساعة 20:50 (مكة المكرمة) الموافق 1434/1/21 هـ

الأولمبية الدولية تعلق عضوية الهند

تدخل الحكومة الهندية في العملية الانتخابية وراء قرار التعليق (وكالات)
كشف مصدر في اللجنة الأولمبية الدولية اليوم أن اللجنة علقت عضوية الهند بسبب عدم مطابقة انتخابات اللجنة الأولمبية الهندية المقررة الأربعاء للميثاق الأولمبي.

ونقلت وكالات أنباء عن مصادر وصفتها بالمطلعة أن "هذا الأمر رسمي" وذلك بعد أن اتخذت اللجنة التنفيذية للجنة الأولمبية الدولية قرارا بتعليق عضوية الوفد الهندي لأجل غير محدد.

وأضافت المصادر أنه سيتم الإعلان عن إيقاف اللجنة الأولمبية الهندية في وقت لاحق اليوم الثلاثاء، بعد اجتماع المجلس التنفيذي للجنة الأولمبية الدولية في مدينة لوزان السويسرية.

ورد رئيس اللجنة الأولمبية الهندية شينغ شاوتالا على هذا القرار في تصريح لوكالة الصحافة الفرنسية قال فيه "هذه العقوبة غير مبررة وهذا القرار اتخذ من جانب واحد، سنجتمع غدا (الأربعاء) من أجل تحديد مسار عملنا في المستقبل".

وكانت الأولمبية الدولية أعربت في الـ24 من الشهر الماضي عن قلقها بسبب تدخل الحكومة الهندية في العملية الانتخابية، وأبلغت اللجنة الأولمبية الهندية عبر البريد أنه سيتم اقتراح تعليق عضويتها في الاجتماع المقبل للمجلس التنفيذي في اللجنة الدولية، وذلك "إذا لم يتم تصحيح الوضع القائم".

وأضافت رسالة الأولمبية الدولية "منذ أكثر من عامين، أعربت اللجنة الأولمبية الدولية عن قلقها العميق من تدخل الحكومة في العملية الانتخابية للجنة الأولمبية الوطنية في الهند".

ومن المقرر أن تجري اللجنة الأولمبية الهندية انتخاباتها غدا الأربعاء من أجل اختيار بديل للرئيس القديم سوريش كالمادي الذي حكم عليه بالسجن بتهمة فساد متعلقة بدورة ألعاب الكومنولث التي نظمتها نيودلهي عام 2010.

المصدر : وكالات

التعليقات