القطري خلفان إبراهيم في صراع على الكرة مع المصريين عمر جابر ووائل جمعة (رويترز)

فاز منتخب مصر لكرة القدم على مضيفه منتخب قطر بهدفين نظيفين في مباراة ودية أقيمت بينهما في العاصمة القطرية الدوحة يوم أمس الجمعة.

وافتتح السيد حمدي التسجيل للفريق المصري في الدقيقة 28 من تسديدة من داخل منطقة الجزاء، وأضاف محمد ناجي جدو في الدقيقة 56.

وجاءت المباراة في إطار استعدادات قطر للمشاركة في كأس الخليج في البحرين الشهر المقبل واستعدادات مصر لاستئناف مسيرتها في التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014.

وكاد المنتخب المصري أن يفتتح التسجيل بعد نحو ربع ساعة عندما سقطت الكرة من يد قاسم برهان حارس مرمى قطر واستخلصها أحمد حسن مكي من يده ووضعها في الشباك إلا أن الحكم ألغى الهدف بسبب مخالفة.

وفي الدقيقة 26 أيضا سدد حمدي الكرة بضربة رأس من مسافة قريبة، لكنها ذهبت ضعيفة إلى يد برهان.

وقد سيطر المنتخب المصري على أطوار المباراة، وأهدر يوسف محمد مهاجم قطر فرصة لإدراك التعادل في الدقيقة 50، قبل أن يرد القائم كرة سددها عمر جابر لاعب مصر بعد خمس دقائق.

وبدوره سدد البديل خلفان إبراهيم كرة قوية من ركلة حرة بعد اختراق ناجح للدفاع المصري، الذي أوقف خطورته بمخالفة بالقرب من منطقة الجزاء، لكن الكرة ذهبت فوق العارضة.

وعاد خلفان ليهدر أخطر فرصة لقطر في الدقيقة 82 عندما استخلص الكرة من نصف ملعب فريقه وشق طريقه مراوغا عدة لاعبين مصريين، وانفرد بالحارس عصام الحضري الذي تصدى بثبات لكرته.

وتم تخصيص عائدات اللقاء لأسر ضحايا كارثة مباراة الأهلي والمصري ببورسعيد التي راح ضحيتها 72 مشجعا.

المصدر : وكالات