الأولمبية العربية تطلب حظر رياضيي الأسد
آخر تحديث: 2012/12/29 الساعة 18:19 (مكة المكرمة) الموافق 1434/2/15 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/12/29 الساعة 18:19 (مكة المكرمة) الموافق 1434/2/15 هـ

الأولمبية العربية تطلب حظر رياضيي الأسد

اتحاد اللجان الأولمبية العربية وجه بتنفيذ قرار الجامعة العربية بمنع تمثيل النظام السوري رياضيا (الجزيرة-أرشيف)
وجه اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية جميع الاتحادات التابعة له بضرورة تنفيذ قرار جامعة الدول العربية بمنع مشاركة اللاعبين والمنتخبات التابعة للنظام السوري بالبطولات التي تشرف عليها هذه الاتحادات.

واتخذ القرار بعد سلسلة من اللقاءات، بدأت باجتماع ضم الأمين العام للجامعة نبيل العربي والمنسق العام لرابطة الرياضيين السوريين الأحرار على هامش مؤتمر توحيد المعارضة الذي استضافته القاهرة مطلع يوليو/تموز الماضي.

وأعقب ذلك لقاء آخر بين وفد من الرابطة والسيدة منى الميرغني القائمة بأعمال إدارة الشباب والرياضة بالجامعة العربية، التي تجاوبت تماما مع دعوة الرابطة لتطبيق قرار الجامعة ومنع تمثيل النظام السوري رياضيا في المحافل العربية.

وبدأ تطبيق القرار بإعلان الاتحاد العربي لكرة السلة حرمان المنتخب السوري من المشاركة بالبطولة العربية المزمع إقامتها في مصر الشهر المقبل.

وقياسا على ذلك سبمنع كل الرياضيين والمنتخبات والفرق الرياضية السورية من المشاركة بكل البطولات التي تنظمها الاتحادات العربية لتصبح منظمة الاتحاد الرياضي العام (أعلى هيئة رياضية في سوريا) منظمة فاقدة الأهلية عربيا وغير معترف بها ممثلة للرياضيين السوريين.

وتتجه رابطة الرياضيين السوريين الأحرار لاتخاذ خطوات أخرى مماثلة على المستويات الإقليمية والقارية والدولية والأولمبية، بالتزامن مع مساع لنيل الاعتراف بها ممثلا شرعيا ووحيدا للرياضيين السوريين وضمان مشاركة الرياضيين الأحرار بالبطولات الدولية مستقبلا تحت راية علم الاستقلال السوري.

محاكمة
في سياق مواز تأكدت الرابطة من محاكمة بطل رفع الأثقال لسنوات عديدة أيهم جمعة، حيث أصدرت محكمة منذ عدة أشهر حكما بسجنه لمدة 15 عاما وتحويله إلى سجن حمص المركزي بعد أن كان في سجن صيدنايا.

ووجهت لأيهم تهمتا الإخلال بهيبة الدولة ودعم "الإرهاب" بعد خروجه في مظاهرات مناهضة للنظام السوري. وأكدت الرابطة أنه يعاني من وضع صحي سيئ بعد أن مر على عدد كبير من معتقلات التعذيب المنتشرة في سوريا.

وقد اعتقل أيهم في الأشهر الأولى من الثورة أي منذ ما يقارب سنة وثمانية أشهر، ولم يحاكم إلا منذ خمسة أشهر فقط.

المصدر : الجزيرة
كلمات مفتاحية:

التعليقات