المنتخب العراقي سيخوض المونديال الخليجي القادم تحت قيادة حكيم شاكر (الجزيرة)

 فاضل مشعل-بغداد

استقر رأي اتحاد الكرة العراقي على تكليف حكيم شاكر لقيادة منتخب العراق لبطولة (خليجي 21) بالمنامة الشهر المقبل، كما بدأ بدراسة ترشيح البرازيلي لويز مينيزس لقيادة المنتخب لمونديال البرازيل 2014.

وأكد عبد الخالق مسعود نائب رئيس الاتحاد للجزيرة نت أن رأي الاتحاد استقر على تكليف مدرب منتخب الشباب حكيم شاكر لقيادة "أسود الرافدين" بتصفيات كأس الخليج القادمة بالمنامة الشهر المقبل.

وقال مسعود إن الاتحاد منح شاكر الثقة اللازمة لاختيار تشكيلة الفريق التي يراها مناسبة لخوض التصفيات بمجموعته التي تضم السعودية والكويت واليمن.

وأوضح أن المنتخب العراقي بقيادة شاكر وطاقم التدريب الذي يضم المدرب المساعد باسل كوركيس ومدرب الحراس عبد الكريم ناعم، سيلاقي الأحد المقبل المنتخب التونسي، وذلك في معسكره التدريبي بمدينة دبي.

زيكو أمضى معظم فترة العقد خارج العراق(الجزيرة)

المدرب مينيزس
من جهة أخرى كشف أمين سر اتحاد الكرة طارق أحمد للجزيرة نت أن الاتحاد تسلم ملف المدرب البرازيلي مينيزس ضمن ملفات 20 مدربا عالميا تجري دراستها لقيادة المنتخب في إطار السعي للوصول إلى البرازيل في مونديال 2014.

وأشار أحمد إلى أن القرار الأخير سيتحدد في ضوء الوضع المالي للاتحاد، وبعد أن ينهي المدربين إجازاتهم السنوية بمناسبة أعياد الميلاد ورأس السنة التي تستمر حتى السابع من الشهر المقبل.

وأكد أن الاتحاد سيطالب المدرب الذي يقع عليه الاختيار لتدريب المنتخب بالإقامة والبقاء ببغداد بشكل دائم، لتفادي تكرار سيناريو المدرب البرازيلي السابق زيكو الذي أمضى معظم مدة العقد خارج العراق، وأصبح العقد معه لاغيا بعد أن رفض مطالب الاتحاد للحضور لبغداد لمناقشة الخلافات معه وجاهيا.

المصدر : الجزيرة