وفاة بطل سوري بالسباحة ساند الثوار
آخر تحديث: 2012/12/25 الساعة 22:07 (مكة المكرمة) الموافق 1434/2/12 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/12/25 الساعة 22:07 (مكة المكرمة) الموافق 1434/2/12 هـ

وفاة بطل سوري بالسباحة ساند الثوار

الكدرو تعرض لشلل كلي بعد إصابته
في قصف لقوات النظام (الجزيرة)
أعلنت رابطة الرياضيين السوريين الأحرار المناوئة للنظام السوري وفاة رامي خضر الكدرو أحد أبرز أبطال السباحة في مدينة دير الزور، كما أكدت استمرار اعتقال بطل الجمهورية لرفع الأثقال أيهم جمعة.

وفي بيان لها قالت الرابطة إن الكدرو توفي بعد معاناة مع المرض استمرت قرابة ثلاثة أشهر، حيث تعرض لشلل كلي بعد إصابته في قصف قوات النظام على الهيئة الشرعية بمدينة دير الزور.

ومارس الكدرو (43 عاما) السباحة في صفوف نادي الفتوة، وانضم إلى ركب الثورة منذ أيامها الأولى، وانتسب إلى عدة لجان إغاثية تعنى بمساعدة مصابي الثورة وأسر الضحايا، قبل أن يصبح عضواً بالهيئة الشرعية لمدينة دير الزور.

في سياق متصل قالت الرابطة إن بطل الجمهورية لرفع الأثقال أيهم جمعة ما زال معتقلا منذ قرابة عام ونصف في مدينته الرستن، وتم تحويله إلى سجن صيدنايا ثم إلى سجن حمص المركزي، دون أن توجه له أي تهمة حتى الآن، مطالبة بالإفراج الفوري عنه وتحميل النظام أي مسؤولية عن أي أضرار تلحق به.

دمار ملعب
من جانب آخر، رصدت الرابطة بالتعاون مع تنسيقية حي التضامن حجم الدمار الذي خلفته قوات النظام في ملعب العباسيين الدولي بالعاصمة السورية دمشق، من خلال مقطع فيديو تم بثه على موقع اليوتيوب.

ويظهر في التسجيل انتشار عناصر الفرقة الرابعة داخل الملعب، إضافة إلى انتشار عربات الدوشكا فوق أرضيته التي أصبح حال عشبها يرثى له. كما ظهر جلياً حجم الضرر الكبير الذي لحق بالساعة الإلكترونية التي استحدثت قبل سنتين.

يذكر أن كافة الأندية والمنتخبات الوطنية السورية منعت من التدريب على الملعب أو لعب المباريات فيه منذ أكثر من عام ونصف بعدما احتلته قوات الفرقة الرابعة التابعة للجيش السوري.

المصدر : الجزيرة

التعليقات