نادال غير متعجل للعودة إلى المنافسات

epa03489495 Spanish tennis player Rafael Nadal attends the opening of the 100th tennis playground of the Richard Krajicek Foundation in Rotterdam, The Netherlands, 28 November 2012. With the playgrounds the foundation of the former Dutch tennis player offers a place to play tennis for the underprivileged children in run-down suburbs. EPA/BAS CZERWINSKI
undefined
قال الإسباني رفائيل نادال -الذي توقف نشاطه في عالم الكرة الصفراء منذ نحو نصف عام بسبب الإصابة- إنه لا يتوقع استعادة لياقته الكاملة والاقتراب من أفضل مستوياته قبل بطولة إنديان وايلز لتنس الأساتذة (ماسترز) في مارس/آذار القادم.

وقال نادال -في مقابلة مع صحيفة "أي بي سي" اليومية الإسبانية يوم الأحد- "أحتاج رؤية ركبتي تتعافى وتتفاعل مع قوة ومتطلبات مواجهة لاعبي التنس الكبار في هذا المستوى العالي".

وأكد نادال -الفائز بألقاب 11 بطولة من بطولات "غراند سلام" الأربع الكبرى- أن ركبته "ليست بكامل قوتها" وأنه لا ينوي التعجل في العودة. وقال "أريد التأكد من أن ركبتي مستعدة بشكل كامل للعب بقوة مرة أخرى دون أي شكوك".

وسيعود نادال إلى المنافسات في بطولة استعراضية في أبو ظبي بالإمارات العربية المتحدة تنطلق الخميس المقبل، بعد غياب ستة أشهر بسبب إصابته بتقطع جزئي والتهاب في ركبته اليسرى.

وقرر نادال (26 عاما) المصنف الأول على العالم سابقا والمصنف الرابع حاليا المشاركة في يناير/كانون الثاني المقبل ببطولتيْ قطر وأستراليا، ولكنه يؤكد أنه لن يخوض أيا منهما بمستوى يسمح له بالمنافسة على اللقب.

وأوضح اللاعب "هدفي ليس بطولة الدوحة أو أستراليا وإنما استعادة حماسي..، هدفي الحقيقي هو أن أبدأ مرحلة استعادة مستواي الحقيقي في إنديان وايلز وميامي -في مارس/آذار المقبل- لأصل إلى بطولة مونت كارلو بمستوى جيد".

المصدر : وكالات