يونايتد يتعثر وتشلسي يكتسح أستون فيلا
آخر تحديث: 2012/12/23 الساعة 22:45 (مكة المكرمة) الموافق 1434/2/10 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/12/23 الساعة 22:45 (مكة المكرمة) الموافق 1434/2/10 هـ

يونايتد يتعثر وتشلسي يكتسح أستون فيلا

تشلسي أمطر مرمى أستون فيلا بثمانية أهداف نظيفة (الفرنسية)
ألهب سوانسي سيتي الصراع على الصدارة بين قطبيْ مدينة مانشستر، وذلك بعدما أجبر مانشستر يونايتد المتصدر على الاكتفاء بالتعادل للمرة الأولى منذ نحو ثمانية أشهر، في حين أمطر تشلسي مضيفه أستون فيلا بثمانية أهداف نظيفة اليوم في المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.
 
وافتتح يونايتد التسجيل عبر باتريس إيفرا (16) وعادل سوانزي عبر ميغيل كوستا (29)، ليتقلص الفارق بين يونايتد وجاره سيتي حامل اللقب إلى أربع نقاط عوضا عن ست، وذلك لأن الأخير حقق أمس السبت فوزا بشق النفس على ضيفه ريدينغ 1-صفر بفضل هدف سجله غاريث باري في الوقت القاتل.

وهذه هي المرة الأولى التي يكتفي فيها يونايتد بالتعادل في آخر 21 مباراة (رقم قياسي شخصي له في الدوري الممتاز)، إذ إن تعادله الأخير يعود إلى أبريل/نيسان الماضي أمام إيفرتون (4-4 على أرضه).

فان بيرسي تعرض لضربة بالكرة غير رياضية من أحد لاعبي سوانسي (الفرنسية)

وفشل فريق المدرب الأسكتلندي أليكس فيرغوسون بالتالي في تحقيق فوزه السادس على التوالي والخامس عشر هذا الموسم، واكتفى بنقطة في مرحلة حساسة من الموسم لكونه -كما هو حال الفرق الأخرى- يخوض أربع مباريات في غضون عشرة أيام تقريبا لأن الدوري الممتاز لا يتوقف خلال فترة الأعياد.

والأمر الإيجابي ليونايتد -الذي أوقعته قرعة الدور الثاني من مسابقة دوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد الإسباني حامل الرقم القياسي بعدد الألقاب (9)- هو أنه يخوض مباراتيْ الأربعاء والسبت المقبلين على أرضه أمام نيوكاسل يونايتد ثم وست بروميتش ألبيون قبل أن يحل يوم رأس السنة ضيفا على ويغان أثلتيك.

ثُمانية لتشلسي
ورفع تشلسي -الذي يملك مباراة مؤجلة مع ساوثمبتون بسبب مشاركته في كأس العالم للأندية (خسر النهائي أمام كورنثيانز البرازيلي صفر-1)- رصيده إلى 32 نقطة، وأصبح ثالثا مجددا بفارق نقطتين عن كل من ملاحقيه أرسنال وإيفرتون وتوتنهام ووست بروميتش ألبيون وسبع عن مانشستر سيتي الثاني.

وضرب "بلوز" -الذي استفاد من تعثر جاره توتنهام أمام ستوك سيتي (صفر-صفر) يوم السبت لينفرد بالمركز الثالث مع مباراة في جعبته- باكرا، حيث افتتح التسجيل قبل مرور ثلاث دقائق على صافرة البداية برأسية رائعة للإسباني فرناندو توريس، رافعا رصيده إلى سبعة أهداف في الدوري.

وعزز البرازيلي دافيد لويز تقدم الفريق اللندني بهدف ثان في الدقيقة 29، قبل أن يضيف المدافع الآخر الصربي برانيسلاف إيفانوفيتش الهدف الثالث في الدقيقة 35. وفي الشوط الثاني أضاف تشلسي الهدف الرابع عبر فرانك لامبارد (59).

وواصل تشلسي مهرجانه التهديفي وأضاف هدفه الخامس في الدقيقة 75 عبر البرازيلي راميريش. ثم أضاف البرازيلي أوسكار الذي دخل بدلا من توريس الهدف السادس من ركلة جزاء (79)، قبل أن يتوج البلجيكي إدين هازار الأداء الرائع لفريقه بهدف سابع (82)، ثم سجل راميريش ثامن الأهداف في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.

نتائج مباريات السبت
ويغان أثلتيك - أرسنال صفر-1
مانشستر سيتي - ريدينغ 1-صفر
نيوكاسل يونايتد - كوينز بارك رينجرز 1-صفر
ساوثمبتون - سندرلاند صفر-1
توتنهام هوتسبر - ستوك سيتي صفر-صفر
وست بروميتش ألبيون - نوريتش سيتي 2-1
وست هام يونايتد - إيفرتون 1-2
ليفربول - فولهام 4-صفر

ترتيب فرق الصدارة
1-  يونايتد        43 نقطة من 18 مباراة.
2-  سيتي         39 من 18
3- تشلسي        32 من 17
4- أرسنال       30 من 18
5- إيفرتون      30 من 18

المصدر : وكالات

التعليقات