باريس بطلا لذهاب دوري فرنسا

Paris's forward Zlatan Ibrahimovic (C) celebrates with teammates after scoring a goal during the French L1 football match Brest vs Paris Saint-Germain (PSG), on December 21, 2012 at the Francis Le Ble stadium in Brest, western France. AFP PHOTO / THOMAS BREGARDIS
undefined
توج باريس سان جرمان بلقب بطل جولة الذهاب بفوزه على مضيفه بريست 3-صفر مساء الجمعة في افتتاح المرحلة الـ19 من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ورفع باريس رصيده إلى 38 نقطة من 19 مباراة، بفارق ثلاث نقاط عن ملاحقيه ليون ومرسيليا، علما بأنه يملك فارقا كبيرا من الأهداف عنهما (+24 مقابل +13 لليون و+3 لمرسيليا)، ما يضمن له التتويج باللقب الشرفي بطلا للشتاء في حال فوزهما اليوم.

على ملعب "فرانسيس لو بليه"، انتظر فريق المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي حتى الدقيقة 55 لافتتاح التسجيل عبر هدافه السويدي زلاتان إبراهيموفيتش رافعا غلته إلى 18 هدفا هذا الموسم، ليبتعد بفارق كبير في صدارة الهدافين.

وضاعف فريق العاصمة تقدمه عبر البديل كيفن غاميرو الذي سجل هدفه الخامس في المسابقة (74). وفي الدقيقة الثانية من الوقت الضائع، أخطأ برنار مندي في إبعاد عرضية جاليه وهز شباط فريقه (90+2).

مباريات اليوم السبت
ليل / مونبلييه
أجاكسيو / رين
لوريان / رينس
بوردو / تروا
ليون / نيس
باستيا / نانسي

مباريات الأحد
فالنسيان / إيفيان
تولوز / سوشو
مرسيليا / سانت إتيان

ترتيب فرق الصدارة
1- باريس      38 نقطة من 19 مباراة.
2- ليون        35 من 18
3- مرسيليا     35 من 18
4- لوريان     30 من 18
5- نيس        29 من 18

المصدر : وكالات