رحيل نجم الكرة الأردني "أبو العوض"
آخر تحديث: 2012/12/21 الساعة 19:02 (مكة المكرمة) الموافق 1434/2/8 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/12/21 الساعة 19:02 (مكة المكرمة) الموافق 1434/2/8 هـ

رحيل نجم الكرة الأردني "أبو العوض"

توفي مساء الخميس محمد عوض الشعيبات، اللاعب والمدرب السابق لمنتخب الأردن لكرة القدم، عن عمر يناهز 74 عاما، بعدما أمضى العامين الماضيين في صراع مرير مع مرض السرطان.

وتوفي الشعيبات، المعروف بـ"أبو العوض" في منزله بعمّان بحسب ما أعلن نجله الأكبر عوض الذي يعمل حاليا مديرا لدائرة المسابقات في اتحاد الكرة الأردني، مضيفا أن جثمان والده الراحل شيع اليوم بعد صلاة الجمعة من مسجد الجامعة الأردنية إلى المقابر الإسلامية في منطقة سحاب.

وفي أول رد فعل، قال الأمير علي بن الحسين رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم الذي يشغل أيضا منصب رئيس اتحاد غرب آسيا ونائب رئيس الاتحاد الدولي عن قارة آسيا، إن إنجازات الراحل وإسهاماته كبيرة في مسيرة الكرة الأردنية على امتداد أكثر من نصف قرن، سواء كان لاعبا أو مدربا، على مستوى النادي الفيصلي (أعرق الفرق الأردنية) والمنتخب الوطني.

وقال ابن الحسين في تصريح لوكالة الصحافة الفرنسية "إن إنجازات وتضحيات وألقاب محمد عوض في ذاكرة الكرة الأردنية، وسنبقى نستذكره كونه أول مدرب عربي يحرز ميداليتين ذهبيتين متتاليتين في مسابقة كرة القدم ضمن دورات الألعاب العربية"، وذلك عامي 97 و99 في بيروت وعمّان، فضلا عن قيادته منتخب الأردن لأول ألقابه (كأس بطولة الأردن الدولية عام 1992).

ويعتبر محمد عوض المدرب الوطني الأكثر شهرة على مستوى الأردن، وهو أول لاعب أردني يسجل هدفا على ملعب عمّان الدولي يوم افتتاحه عام 1968 في مواجهة مصر.

واعتزل عوض في بداية السبعينيات بعدما أسهم في الكثير من إنجازات الفيصلي، قبل أن يدخل عالم التدريب ويقود الفيصلي والمنتخب الأردني لسلسلة من الألقاب والانتصارات على امتداد أكثر من 35 عاما، وظل حتى يوم رحيله أمينا عاما لرابطة اللاعبين الدوليين التي ترأسها الأميرة هيا بنت الحسين.

المصدر : الفرنسية