إيقاف مالقا أوروبيا بسبب الديون
آخر تحديث: 2012/12/22 الساعة 00:32 (مكة المكرمة) الموافق 1434/2/9 هـ
اغلاق
خبر عاجل :الرئيس العراقي: نؤكد على أهمية الالتزام بالدستور كأساس لأية إجراءات
آخر تحديث: 2012/12/22 الساعة 00:32 (مكة المكرمة) الموافق 1434/2/9 هـ

إيقاف مالقا أوروبيا بسبب الديون

مالقا تصدر مجموعته في الدور الأول ويلاقي في الدور الثاني بورتو البرتغالي (الفرنسية)
قال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) إن عقوبة الإيقاف لمدة عام واحد ضمن المسابقات الأوروبية للسنوات الأربع المقبلة سلطت على نادي مالقا الإسباني المتأهل إلى الدور الثاني من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، كما سيوقف لموسم آخر في حال عدم الالتزام بقواعد "اللعب النظيف المالي".

وذكر الاتحاد الأوروبي أن مالقا سيمنع في الموسم الآخر عن المشاركة في الدوري الأوروبي أو دوري الأبطال عندما يتأهل في المرة المقبلة إذا لم يكن قادرا على إثبات عدم معاناته من ديون كبيرة.

كما قرر يويفا تغريم النادي 300 ألف يورو رغم الموافقة على حصوله على الجائزة المالية المستحقة له نظير تأهله للدور الثاني في أبطال أوروبا هذا الموسم بعد تصدره مجموعته في الدور الأول ليلتقي في الدور الثاني بورتو البرتغالي.

ومنحت الغرفة القضائية لدى الهيئة المالية للرقابة على الأندية، التي التقت في نيون بسويسرا الجمعة، مهلة للنادي حتى 31 مارس/آذار 2013 كي يثبت أنه لا يعاني من "ديون متأخرة" للأندية، الموظفين أو السلطات الضريبية، حال أراد تلافي العقوبة الثانية.

وذكر يويفا أن أندية هايدوك سبليت وأوزايك الكرواتيين ورابيد ودينامو بوخارست الرومانيين وبارتيزان بلغراد الصربي لن تخوض مشاركتها الأوروبية المقبلة في غضون السنوات الثلاث المقبلة، في حين فرضت غرامات مالية فقط على ناديي فيوفودينا الصربي وأرسنال كييف الأوكراني وأسقطت القضية التي تتعلق بنادي ليخو بوزنان البولندي.

وقدم يويفا -الذي فرض هذه الإجراءات ضمن برنامج أسماه اللعب المالي النظيف يلزم الأندية بتسوية موازناتها المالية أو التعرض لعقوبات- جوائز مالية في الشهر الماضي إلى 16 ناديا منها  أتلتيكو مدريد الإسباني بعدما التزمت بالمهلة الممنوحة لهم لسداد فواتيرهم حتى سبتمبر/أيلول الماضي.

المصدر : وكالات

التعليقات