النظام السوري يواصل استهداف الرياضيين
آخر تحديث: 2012/12/20 الساعة 04:35 (مكة المكرمة) الموافق 1434/2/7 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/12/20 الساعة 04:35 (مكة المكرمة) الموافق 1434/2/7 هـ

النظام السوري يواصل استهداف الرياضيين

بطلا كمال الأجسام خالد نجاة (يمين) ومحمد أبو اللبن (الجزيرة)
أكدت رابطة مناهضة للنظام السوري اعتقال مسؤول رياضي وبطل في كمال الأجسام من قبل قوات النظام السوري في ظل الاحتجاجات العارمة التي تشهدها البلاد ضد نظام الرئيس بشار الأسد.

وأكدت رابطة الرياضيين السوريين الأحرار اعتقال المحامي مصطفى عزيز لاعب نادي الطليعة السابق وعضو مجلس إدارة النادي سابقاً, بعد أن تأكد اعتقاله قبل قرابة الشهر من قبل قوات الأمن السورية في مدينة حماة.

وقالت الرابطة أيضا إنها وثقت اعتقال بطل كمال الأجسام العالمي خالد نجاة في الـ24 من الشهر الماضي من قبل فرع أمن الدولة بمدينة طرطوس، حيث تم احتجازه بالفرع لمدة خمسة أيام قبل أن يتم تحويله للقضاء.

واتُهم نجاة بستة انتهاكات هي "تحقير وتمزيق صوره وسب وشتم رموز الدولة وحسن نصر الله وتصوير مقار أمنية والمساهمة بالعصيان المسلح والتآمر على أمن الدولة والتحريض الطائفي" قبل أن يتم إطلاق سراحه في التاسع من الشهر الحالي.

وكان خالد نجاة قد فاز ببطولة سوريا عامي 1984 و1985 قبل أن يمثل المنتخب الإيطالي ففاز ببطولة إيطاليا عامي 1987 و1988، كما حل بالمركز الخامس ببطولة العالم بوزن فوق 100 كلغ عام 1988 قبل أن يفوز ببطولة أوروبا عام 1994.

وأشار بيان الرابطة -التي تجمع رياضيين سوريين معارضين للنظام الحاكم وتتخذ من مصر مقرا لمكتبها التنفيذي- إلى استمرار اعتقال لاعب شباب نادي الكرامة أحمد العايق منذ شهور عدة واختفاء مدافع نادي الوحدة الشاب إياد قويدر في العاصمة السورية دمشق منذ يوم الثلاثاء.

كما أشار البيان إلى مقتل بطل كمال الأجسام محمد أبو اللبن -الذي انضم منذ أشهر عدة لصفوف الجيش السوري الحر- بعد تعرضه لإصابة بالغة في الـ17 من الشهر الحالي نتيجة قصف عنيف لمدينة داريا في ريف دمشق قبل أن يتوفى في اليوم التالي.

المصدر : الجزيرة

التعليقات