الدولي الفرنسي بليز ماتويدي محتفلا بهدف المباراة الوحيد (الفرنسية)
حسم باريس سان جرمان مباراة القمة مع ضيفه ليون1-صفر وانتزع الصدارة منه بفارق الأهداف مساء الأحد في ختام المرحلة الـ18 من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وعلى ملعب حديقة الأمراء في العاصمة، انتظر صاحب الأرض حتى الوقت بدل الضائع من الشوط الأول لافتتاح النتيجة عبر الدولي الفرنسي بليز ماتويدي (45+1). وفي الشوط الثاني، حاول ليون العودة بالنتيجة والخروج ولو بنقطة واحدة فلم ينجح، كما لم ينجح باريس في تعزيز تقدمه وتبديد القلق الذي انتاب لاعبيه طوال الشوط.

ورفع فريق المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي رصيده إلى 35 نقطة وتقدم بفارق الأهداف على ليون وكذلك على مرسيليا الذي تغلب السبت على مضيفه تولوز 1-صفر.

وفي مباراة ثانية، عاد بوردو بعشرة لاعبين من ملعب مارسيل بيكو العائد لمضيفه نانسي بنقطة واحدة بعد تعادله معه 1-1 وصار سادسا برصيد 28 نقطة، لكنه فشل باستعادة المركز الرابع، في حين بقي نانسي في المركز العشرين الأخير وله 11 نقطة.

وعلى ملعب "جوفري غيشار"، واصل سانت إتيان عروضه المخيبة في الآونة الأخيرة وفشل في تحقيق الفوز للمرحلة الرابعة على التوالي بعد أن خسر على أرضه أمام المتألق لوريان صفر-2.

وهذا هو الفوز الرابع على التوالي للوريان والثامن هذا الموسم، ليصبح في المركز الرابع برصيد 30 نقطة، فيما تجمد رصيد مضيفه عند 27 نقطة في المركز الثامن.

نتيجة مباراة الجمعة
رين - فالنسيان 2-صفر

نتائج مباريات السبت
تولوز - مرسيليا صفر-1
تروا - أجاكسيو 3-2
سوشو - بريست 1-2
نيس - إيفيان 3-2
مونبلييه - باستيا 4-صفر
ريمس - ليل 1-1

ترتيب فرق الصدارة
1- باريس         35 نقطة من 18 مباراة.
2- ليون           35 من 18
3- مرسيليا       35 من 18
4- لوريان        30 من 18
5- نيس           29 من 18

المصدر : وكالات