تأهل البحرين وخروج السعودية بغرب آسيا
آخر تحديث: 2012/12/15 الساعة 22:42 (مكة المكرمة) الموافق 1434/2/2 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/12/15 الساعة 22:42 (مكة المكرمة) الموافق 1434/2/2 هـ

تأهل البحرين وخروج السعودية بغرب آسيا

لقطة من مباراة السعودية والبحرين (الفرنسية)

حجز منتخب البحرين البطاقة الثانية إلى نصف نهائي بطولة غرب آسيا السابعة لكرة القدم بعد فوزه على السعودية 1-صفر السبت في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية، في حين ودعت إيران البطولة المقامة في الكويت حتى الـ20 من الشهر الجاري.

وخرجت إيران -حاملة الرقم القياسي في عدد مرات التتويج (أربع مرات)- من المنافسات رغم تغلبها على اليمن 2-1. وكانت عمان أول المتأهلين إلى دور الأربعة عن المجموعة الأولى الخميس.

ورفعت البحرين رصيدها إلى سبع نقاط متقدمة على إيران (خمس نقاط)، في حين ودع منتخبا السعودية واليمن البطولة باحتلالهما المركزين الثالث والرابع بأربع نقاط ودون رصيد على التوالي.

وينص نظام البطولة على تأهل بطل كل مجموعة فضلا عن أفضل ثان بين المجموعات الثلاث إلى الدور النصف النهائي، بعد أن تلغى نتائج الفريق صاحب المركز الرابع في المجموعتين الأولى والثانية.

وفي حال إلغاء نتائج اليمن ضمن المجموعة الثانية، يقف رصيد إيران عند نقطتين، وبالتالي فإن الكويت وصيفة المجموعة الأولى تتفوق عليها (ثلاث نقاط بعد حذف نتائج منتخب لبنان صاحب المركز الرابع).

وسيكون على "الأزرق" الكويتي بالتالي انتظار نتيجة مباراة الغد الأحد بين سوريا (نقطة) والأردن (بلا رصيد) لتحديد مصيره، علما بأن العراق يتصدر المجموعة الثالثة بأربع نقاط.

وسبق للبحرين أن فازت على اليمن 1-صفر وتعادلت مع إيران سلبا، في حين تعادلت السعودية مع إيران سلبا أيضا، وتغلبت على اليمن 1-صفر.

وكان منتخب الكويت قد توج بطلا في النسخة الماضية عام 2010 في الأردن بفوزه على نظيره الإيراني 2-1 في المباراة النهائية في مشاركته الأولى في البطولة.

المصدر : الفرنسية

التعليقات