الأفريقي يهزم الترجي بدربي تونس
آخر تحديث: 2012/12/15 الساعة 23:38 (مكة المكرمة) الموافق 1434/2/2 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/12/15 الساعة 23:38 (مكة المكرمة) الموافق 1434/2/2 هـ

الأفريقي يهزم الترجي بدربي تونس

قاد النجم الجزائري عبد المؤمن دجابو فريقه النادي الأفريقي إلى الفوز على جاره الترجي التونسي 2-1 اليوم في دربي العاصمة التونسية وقمة مباريات المرحلة السادسة للمجموعة الأولى من الدوري الممتاز.

وعلى ملعب رداس الأولمبي، ألحق الأفريقي بضيفه الترجي الهزيمة الأولى له هذا الموسم عقب خمسة انتصارات متتالية حققها حامل اللقب. كما أنه الانتصار رقم 26 للأفريقي على الترجي مقابل 42 للترجي، في حين انتهت 25 مباراة بالتعادل في تاريخ المواجهات بين الفريقين.

ودارت المباراة الـ113 بين الفريقين بحضور جماهير الأفريقي فقط بقرار من اتحاد الكرة والسلطات الأمنية التي قررت قبل انطلاق الموسم الرياضي حضور فرق النوادي المضيفة فقط لدواع أمنية.

وتسيد فريق المدرب الشاب نبيل الكوكي المباراة منذ بدايتها بفضل الأداء المتميز للجزائري دجابو الذي عزز صفوف الفريق قادما من وفاق سطيف. ووضع اللاعب مراد الهذلي الأفريقي في المقدمة في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للشوط الأول بضربة رأسية. ثم ضاعف دجابو النتيجة في الدقيقة 47.

وأتيحت للأفريقي فرص عديدة لرفع غلته من الأهداف لكن لاعبيه تفننوا في إهدارها. وفي الدقيقة 77، سدد نجم الترجي يوسف المساكني ضربة حرة مباشرة ارتطمت بالعارضة وعادت أمام المهاجم الكاميروني يانيك نيانغ الذي أسكنها الشباك ناقصا الفارق.

وفي بقية فترات المباراة، فشلت محاولات فريق نبيل معلول في تحقيق هدف التعادل، ليرفع الأفريقي رصيده إلى 12 نقطة في المركز الثاني من المجموعة الأولى بفارق ثلاث نقاط عن المتصدر الترجي.

وفي نفس المجموعة فاز مستقبل المرسى على ضيفه الأولمبي الباجي بهدف نظيف سجله عبد القادر ضو في الدقيقة 16. ورفع المرسى رصيده إلى عشر نقاط في المركز الثالث، في حين قبع الباجي في المركز قبل الأخير بنقطتين.

مباريات الأحد
المجموعة 1
النادي البنزرتي / الترجي الجرجيسي
شبيبة القيروان / أولمبيك الكاف

 المجموعة 2
الاتحاد المنستيري / النجم الساحلي
الملعب التونسي / نادي حمام الأنف
قوافل قفصة / النادي الصفاقسي
أمل حمام سوسة / الملعب القابسي

المصدر : وكالات

التعليقات