فوز السعودية وتعادل البحرين مع إيران
آخر تحديث: 2012/12/12 الساعة 23:13 (مكة المكرمة) الموافق 1434/1/29 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/12/12 الساعة 23:13 (مكة المكرمة) الموافق 1434/1/29 هـ

فوز السعودية وتعادل البحرين مع إيران

السعودي بدر الخميس (وسط) محاولا استخلاص الكرة من اليمني ناطق راجح (الفرنسية)

قاد عبده عطيف منتخب السعودية لكرة القدم إلى فوز صعب على نظيره اليمني بتسجيله هدف المباراة الوحيد، في حين تعادلت البحرين مع إيران سلبيا الأربعاء في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية ضمن الدور الأول من بطولة غرب آسيا السابعة المقامة في الكويت حتى 20 من الشهر الجاري.

وسجل عطيف هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 38، لتتصدر السعودية والبحرين الترتيب برصيد أربع نقاط لكل منهما، فيما تحتل إيران المركز الثالث (بنقطتين)، واليمن المركز الرابع الأخير من دون نقاط ليودع البطولة من الباب الضيق في مشاركته الثانية.

وكانت السعودية تعادلت سلبا مع إيران، فيما فازت البحرين على اليمن 1-صفر في الجولة الأولى.

وينص نظام البطولة على تأهل بطل كل مجموعة فضلا عن أفضل ثان بين المجموعات الثلاث إلى الدور نصف النهائي، بعد أن تلغى نتائج الفريق صاحب المركز الرابع في المجموعتين الأولى والثانية.

وفي حال كان صاحب أفضل مركز ثان من المجموعة الأولى، لن يتواجه بطل المجموعة نفسها مع وصيفه مجددا في نصف النهائي بل مع بطل المجموعة الثالثة، على أن يلتقي بطل الثانية مع أفضل ثان. والأمر نفسه يطبق في حال انتزع وصيف بطل المجموعة الثالثة بطاقة صاحب أفضل مركز ثان.

وكان منتخب الكويت قد توج بطلا في النسخة الماضية عام 2010 في الأردن بفوزه على نظيره الإيراني 2-1 في المباراة النهائية في مشاركته الأولى في البطولة.

المصدر : الفرنسية

التعليقات