ثنائية جديدة لميسي وخماسية لإشبيلية
آخر تحديث: 2012/12/13 الساعة 02:34 (مكة المكرمة) الموافق 1434/1/30 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/12/13 الساعة 02:34 (مكة المكرمة) الموافق 1434/1/30 هـ

ثنائية جديدة لميسي وخماسية لإشبيلية

رصيد أهداف ميسي هذا العام ارتفع إلى 88 في انتظار المزيد في قادم المباريات (الفرنسية)
قاد المتألق الأرجنتيني ليونيل ميسي فريقه إلى فوز جديد بتسجيله ثنائية لبرشلونة بمرمى مضيفه قرطبة مساء الأربعاء في ذهاب دور الـ16 لكأس ملك إسبانيا لكرة القدم، كما وضع إشبيلية قدما في دور الثمانية بفوزه على مضيفه ريال مايوركا بخماسية نظيفة.

وسجل ميسي هدفي المباراة في الدقيقتين 11 و74، ليرفع رصيده في العام 2012 إلى 88 هدفا بعد أن حطم الرقم القياسي الذي كان بحوزة الألماني غيرد مولر (85 هدفا) لأعلى عدد من الأهداف يسجلها لاعب في عام واحد.

وهي الثنائية السادسة على التوالي لميسي في مختلف المسابقات، وكان قريبا من تسجيل ثلاثيته التاسعة هذا الموسم حيث أهدر فرصتين ثمينتين في الدقائق الأخيرة.

وبإمكان ميسي تعزيز رصيده التهديفي هذا العام في مباراتين قادمتين أمام أتلتيكو مدريد الأحد المقبل في كامب نو في قمة المرحلة الـ16 من الدوري المحلي، وأمام المضيف بلد الوليد في 22 من الشهر الحالي.

خماسية نظيفة
وفي المباراة الثانية، سجل خماسية إشبيلية ألفارو نيغريدو في الدقيقتين 13 و18 وغاري ميدل وألبرتو توماس بوتيا وأنطونيو لونا في الدقائق 26 و47 و85.

وفجر إيبار من الدرجة الثالثة مفاجأة من العيار الثقيل ببلوغه دور الثمانية على حساب مضيفه أتلتيك بلباو وصيف البطل بتعادله معه 1-1 في اياب دور الـ16 بعد انتهاء لقاء الذهاب بالتعادل صفر-صفر. ويلتقي إيبار في الدور المقبل مع مالقا. وتقام مباراة الذهاب الأربعاء المقبل.

وهي ثاني مسابقة يودعها بلباو هذا الموسم، فقد خرج خالي الوفاض من مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" التي بلغ مباراتها النهائية الموسم الماضي، علما بأنه يحتل المركز الرابع عشر في الدوري المحلي.

وفي نفس الدور تأخر ريال مدريد بطل الكأس في 2011 بهدفين خارج أرضه أمام سيلتا فيغو الذي يلعب مثله في دوري الدرجة الأولى، لكن تسديدة قبل النهاية من كريستيانو رونالدو قلصت الفارق إلى 2-1 ليصبح فريق العاصمة في وضع قوي حين يلعب على أرضه إيابا الأسبوع المقبل.

أما أتليتيكو مدريد فقد وضع قدما في دور الثمانية حين سجل المهاجم دييغو كوستا هدفين ليقوده للفوز 3-صفر على ضيفه خيتافي.

وضمن ذهاب دور الـ16 يلعب اليوم الخميس ليفانتي مع سرقسطة، ويوم الجمعة لاس بالماس مع ريال بيتيس.

المصدر : وكالات

التعليقات