مننتخب الكويت قدم أداء متواضعا في المباراة رغم مشاركته بعناصره الأساسية (الفرنسية)
عوض منتخب عُمان خسارته الأولى وهزم نظيره الكويتي حامل اللقب بثنائية نظيفة، كما فاز منتخب فلسطين على نظيره اللبناني 1-صفر الثلاثاء في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى لبطولة غرب آسيا في كرة القدم التي تستضيفها الكويت حتى 20 من الشهر الجاري.

وسجل قاسم سعيد هدفي المباراة الأولى التي أدارها الحكم الأردني ناصر درويش (36 و45+2).

وجاءت المباراة متواضعة المستوى من الطرفين خصوصا الكويتي الذي يخوض البطولة بعناصره الأساسية، خلافا لنظيره العُماني بقيادة المدرب الفرنسي فيليب بيرلي الذي يشارك بالفريق الرديف مطعما بعدد من لاعبي المنتخبين الأول والأولمبي.

وكان منتخب الكويت أكثر استحواذا على الكرة من دون أن يتمكن من هز الشباك رغم بعض الفرص التي سنحت له، في حين خطف المنتخب العُماني هدفين وكان بإمكانه إضافة المزيد.

وفي المباراة الثانية، سجل إياد غرقود هدف الفوز لمنتخب فلسطين في الدقيقة 74.

ويملك كل منتخب في المجموعة ثلاث نقاط بعد هذه الجولة، إذ كانت الكويت فازت على فلسطين 2-1، في حين تغلب لبنان على عُمان 1-صفر في الجولة الأولى. وتقام الجولة الثالثة الحاسمة يوم الجمعة المقبل، فتلتقي فلسطين مع عُمان، والكويت مع لبنان.

وينص نظام البطولة على تأهل بطل كل مجموعة فضلا عن أفضل ثان بين المجموعات الثلاث إلى الدور نصف النهائي، بعد أن يتم إلغاء نتائج الفريق صاحب المركز الرابع بالمجموعتين الأولى والثانية.

وفي حال كان صاحب أفضل مركز ثان من المجموعة الأولى، لن يتواجه بطل المجموعة نفسها مع وصيفه مجددا في نصف النهائي بل مع بطل المجموعة الثالثة، على أن يلتقي بطل الثانية مع أفضل ثان. والأمر ذاته يطبق في حال انتزع وصيف بطل المجموعة الثالثة بطاقة صاحب أفضل مركز ثان.

يُذكر أن منتخب الكويت كان توج بطلا في النسخة الماضية عام 2010 في الأردن بفوزه على نظيره الإيراني 2-1 في المباراة النهائية في مشاركته الأولى في البطولة.

مباريات الأربعاء - المجموعة الثانية
إيران / البحرين
اليمن / السعودية

المصدر : الفرنسية