العراق يهزم الأردن ببطولة غرب آسيا

afp : Iraq's Hammadi al-Daea celebrates after scoring a goal against Jordan during their West Asian Football Federation (WAFF) championship football match in Kuwait City on December 10, 2012. AFP PHOTO/MARWAN NAAMANI
undefined

فاز منتخب العراق لكرة القدم على نظيره الاردني 1-صفر اليوم الاثنين بالمباراة التي أقيمت على ملعب نادي النصر بافتتاح منافسات المجموعة الثالثة ضمن بطولة غرب آسيا, التي تستضيفها الكويت حتى 20 ديسمبر/كانون الأول الحالي. وسجل المهاجم حمادي أحمد الهدف الوحيد بالدقيقة 61.

وكانت المباراة مواجهة بين منتخبين شابين نسبيا مطعمين ببعض عناصر الخبرة، وبين مدربين عراقيين هما حكيم شاكر (العراق) وعدنان حمد (الأردن) فدان الفوز للأول الذي استطاع كسر "جليد التعادل" الكامل بين المنتخبين: فوزان وهزيمتان بلقاءاتهما بهذه البطولة التي انطلقت عام 2000 من الأردن، ولهما نفس عدد الأهداف. 

وقدم المنتخبان عرضا متوسط المستوى، ورجحت كفة كل منهما بفترات متقطعة من الشوط الأول, فتبادلا الهجمات وأضاعا فرصا كثيرة خصوصا الأردني الذي لم يحسن لاعبوه التعامل مع الكرة بمنطقة الخصم وافتقدوا اللمسة الأخيرة. 

وبالشوط الثاني، ظهر تصميم رجال شاكر على حسم النتيجة بأي ثمن, فكان لهم ما أرادوا بعدما نجح حمادي أحمد (23 عاما) وهو هداف الدوري وفريق القوة الجوية، في هز الشباك الأردنية بعد مرور نحو 15 دقيقة من زمن هذا الشوط، في حين أكمل الأردني النسج على منوال الشوط الأول. 

وتضم المجموعة الثالثة، الوحيدة المؤلفة من ثلاثة منتخبات، أيضا سوريا التي تبدأ مشاركتها بلقاء العراق الخميس بالجولة الثانية، على أن تلتقي الأحد مع الأردن بالجولة الثالثة الأخيرة. 

وينص نظام البطولة على تأهل بطل كل مجموعة، فضلا عن أفضل ثان بين المجموعات الثلاث، إلى الدور نصف النهائي, بعد أن يتم إلغاء نتائج صاحب المركز الرابع بالمجموعتين الأولى والثانية. 

وفي حال كان صاحب أفضل مركز ثان من المجموعة الأولى، لن يتواجه بطل المجموعة نفسها مع وصيفه مجددا بنصف النهائي بل مع بطل المجموعة الثالثة، على أن يلتقي بطل الثانية مع أفضل ثان شرط ألا يكون الأخير وصيفه بالدور الأول. 

والأمر نفسه يطبق في حال انتزع وصيف بطل المجموعة الثالثة بطاقة صاحب أفضل مركز ثان. 

المصدر : الفرنسية