قرعة صعبة للبرازيل بكأس القارات
آخر تحديث: 2012/12/1 الساعة 18:52 (مكة المكرمة) الموافق 1434/1/18 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/12/1 الساعة 18:52 (مكة المكرمة) الموافق 1434/1/18 هـ

قرعة صعبة للبرازيل بكأس القارات

القرعة لم تنصف البلد المضيف ووضعته في مجموعة نارية (الفرنسية)
أوقعت قرعة كأس القارات التي سحبت اليوم في ساو باولو منتخب البرازيل المضيف مع إيطاليا واليابان والمكسيك، ضمن المجموعة الأولى للبطولة التي ستقام بين 15 و30 يونيو/حزيران المقبل.

وفي المجموعة الثانية، ستلعب إسبانيا بطلة العالم وأوروبا مع أوروغواي بطلة أميركا الجنوبية "كوبا أميركا" وتاهيتي بطلة أوقيانيا، إضافة إلى المنتخب الذي سيتوج بكأس أمم أفريقيا في جنوب أفريقيا مطلع العام المقبل.

ويلتقي منتخب البرازيل نظيره الياباني في المباراة الافتتاحية للبطولة يوم 15 يونيو/حزيران المقبل على الملعب الوطني بمدينة برازيليا، بينما يستهل منتخب إسبانيا مسيرته بلقاء منتخب أوروغواي في مواجهة قمة بالمجموعة الثانية.

وضمن منتخبا البرازيل وإسبانيا وضعهما على رأس المجموعتين الأولى والثانية على الترتيب ليتجنبا المواجهة المبكرة بينهما في الدور الأول، ولكن ذلك لم ينصف منتخب السيليساو بوقوعه مع منتخبات إيطاليا وصيفة بطل أوروبا والمكسيك بطلة كونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي) واليابان بطلة آسيا.

وستكون كأس القارات تجربة جادة للبرازيل للتعرف على مدى استعدادها تنظيميا لكأس العالم 2014، كما تمثل اختبارا مهما لمنتخبها بقيادة مديره الفني الجديد لويز فيليبي سكولاري.

وحضر الحفل رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) السويسري جوزيف بلاتر ورئيسة البرازيل ديلما روسيف ورئيس الاتحاد البرازيلي لكرة القدم جوزيه ماريا مارين والأمين العام للفيفا جيروم فالكه، إضافة إلى عارضة الأزياء البرازيلية الشهيرة أدريانا ليما التي شاركت في سحب القرعة.

المصدر : وكالات

التعليقات