العطية أحرز اليوم لقبه السابع على التوالي والثامن في مشاركاته في رالي دبي (غيتي-أرشيف)
توج القطري ناصر بن صالح العطية بطلا لرالي الشرق الأوسط للمرة الثامنة في تاريخه، بعد احتلاله المركز الأول في رالي دبي الدولي اليوم والذي شكل الجولة الأخيرة من بطولة الشرق الأوسط.
 
وسجل العطية على متن سيارته" فورد فيستا أر.أر.سي" زمنا قدره 2.08.40.8 ساعة، متقدما على الإماراتيين الشيخ عبد الله القاسمي الثاني وراشد الكتبي الثالث.

ورفع العطية رصيده في بطولة الشرق الأوسط إلى 93 نقطة، متقدما بفارق 41 نقطة على مواطنيه عبد العزيز الكواري الذي خرج من سباق اليوم بعد مشاكل ميكانيكية تعرض لها في المرحلة الأخيرة، و42 نقطة عن مسفر المري صاحب المركز الرابع.

وأكد العطية هيمنته المطلقة على رالي دبي في السنوات الأخيرة، بعدما أحرز اليوم لقبه السابع على التوالي والثامن في مشاركاته في هذا الرالي، ليصبح ثاني أكثر السائقين فوزا بعد بطل الراليات السابق الإماراتي محمد بن سليم (15 مرة).

وقال العطية الذي أهدى بلاده برونزية الإسكيت في الرماية بالألعاب الأولمبية في لندن الصيف الماضي، "إنه لشعور رائع الفوز مجددا في دبي وببطولة الشرق الأوسط.. لطالما أحببت القيادة هنا في الإمارات، وقد نجحت في إنهاء موسمي الحافل بأروع طريقة".

يذكر أن العطية سيمثل قطر في منافسات النسخة الرابعة والثلاثين من رالي دكار الصحراوي بين ليما (البيرو) وسانتياغو دوتشيلي -الذي توج به عام 2011- مع الإسباني كارلوس ساينز بطل العالم للراليات مرتين (1990 و1992) والمتوج أيضا برالي دكار.

المصدر : الفرنسية