لاعب دورتموند لوكاس بيتساك (يمين) محاولا استخلاص الكرة من لاعب ميونيخ فرانك ريبيري (الفرنسية)

اكتفى بايرن ميونيخ بالتعادل 1-1 مع ضيفه وغريمه بوروسيا دورتموند حامل اللقب مساء السبت ضمن المرحلة الـ15 من الدوري الألماني لكرة القدم، في حين واصل بايرن ليفركوزن عروضه الجيدة وحقق فوزه السادس في مبارياته السبع الأخيرة.
 
على ملعب "أليانز أرينا"، كان ميونيخ يمني نفسه باستعادة اعتباره من غريمه الذي خرج فائزا من المباريات "الرسمية" الخمس الأخيرة بينهما (دون اعتبار مباراة كأس السوبر في بداية الموسم التي فاز بها بايرن 2-1)، آخرها في نهائي مسابقة الكأس (5-2).

لكن فريق المدرب يوب هاينكيس -الذي ضمن الأربعاء الماضي لقب بطل الخريف قبل ثلاث مباريات قبل انتهاء مرحلة الذهاب والدخول في العطلة الشتوية التقليدية- اكتفى بالتعادل الذي كان بمثابة الخسارة لدورتموند لأنه ظل يبتعد بفارق 11 نقطة عن النادي البافاري.

 كيسلينغ رفع رصيده إلى تسعة أهداف في الدوري هذا الموسم (الفرنسية)

الهداف كيسلينغ
واستفاد باير ليفركوزن من تعادل دورتموند وميونيخ لكي يبتعد عن الأول بفارق ثلاث نقاط ويقترب من الثاني بفارق ثماني نقاط، وذلك بعدما قاده شتيفان كيسلينغ لفوز جديد بتسجيله هدف المباراة الوحيد أمام نورمبرغ على ملعب "باير أرينا" في الدقيقة 37، رافعا رصيده إلى تسعة أهداف في الدوري هذا الموسم.

وواصل بايرن ليفركوزن بالتالي عروضه المميزة وحقق فوزه السادس في مبارياته السبع الأخيرة والتاسع هذا الموسم، ليرفع رصيده إلى 30 نقطة ويبقى في دائرة الصراع على اللقب رغم فارق النقاط الثماني الذي يفصله عن ميونيخ.

وعلى ملعب "فيلتنز أرينا"، أنقذ جوليان دراكسلر فريقه شالكه من الهزيمة الخامسة هذا الموسم بعدما أدرك التعادل 1-1 أمام ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ، رابع الموسم الماضي، في الدقيقة 85 وذلك بعد تقدم الأخير في الدقيقة 62 عبر البلجيكي إيغور دي كامارغو، ليرفع شالكه رصيده إلى 25 نقطة في المركز الرابع، فيما أصبح رصيد مونشنغلادباخ 21 نقطة.

وواصل شتوتغارت صحوته وعمق جراح مضيفه غرويثر فورث بالفوز عليه 1-صفر. وحسم ماينتس مواجهته القوية مع ضيفه هانوفر وحقق فوزه السابع هذا الموسم 2-1. وحصل أوغسبرغ على نقطته الثامنة وترك المركز الأخير لغرويثر فورث بتعادله مع ضيفه فرايبورغ 1-1.

وتختتم المرحلة اليوم الأحد بلقاءي هوفنهايم مع فيردر بريمن، وفولفسبورغ مع هامبورغ.

ترتيب فرق الصدارة
1- ميونيخ      38 نقطة من 15 مباراة.
2- ليفركوزن   30 من 15
3- دورتموند    27 من 15
4- شالكه        25 من 15
5- فرنكفورت  24 من 15

المصدر : الجزيرة