الريال يهزم أتلتيكو وبرشلونة يبتعد بالصدارة
آخر تحديث: 2012/12/2 الساعة 02:32 (مكة المكرمة) الموافق 1434/1/19 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/12/2 الساعة 02:32 (مكة المكرمة) الموافق 1434/1/19 هـ

الريال يهزم أتلتيكو وبرشلونة يبتعد بالصدارة

فوز الريال صب بالأساس في مصلحة غريمه برشلونة (الفرنسية)
أسدى ريال مدريد حامل اللقب خدمة كبيرة إلى غريمه التقليدي برشلونة بعدما حسم دربي العاصمة لفائدته بفوزه على أتلتيكو مدريد صاحب الوصافة 2-صفر في المرحلة الـ14 من الدوري الإسباني، ليبتعد النادي الكتالوني في الصدارة أكثر فأكثر بعدما هزم بدوره أتلتيك بلباو 5-1.

وحسم الريال الشوط الأول لصالحه بهدف سجله البرتغالي كريستيانو رونالدو في الدقيقة 16، ثم أضاف الألماني مسعود أوزيل الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 66.

وأوقف الريال مطاردة أتلتيكو لبرشلونة حيث تجمد رصيد أتلتيكو عند 34 نقطة في المركز الثاني بفارق ست نقاط خلف برشلونة المتصدر (40). ورفع الريال رصيده إلى 29 نقطة ليعزز موقعه في المركز الثالث وإن ظل بعيدا عن العودة لدائرة المنافسة مع برشلونة.

خماسية برشلونة
وعلى ملعب "كامب نو"، حقق فريق المدرب تيتو فيلانوفا فوزه السابع على التوالي والثالث عشر هذا الموسم وحافظ على سجله الخالي من الهزائم، مجددا تفوقه على بلباو بعد أن هزم النادي الباسكي بثلاثية نظيفة في آخر موجهة بينهما في نهائي مسابقة الكأس الموسم الماضي.

وعمق برشلونة جراح فريق المدرب الأرجنتيني مارسيلو بييلسا وألحق به الهزيمة السابعة هذا الموسم، علما بأن بلباو خرج أيضا خالي الوفاض من مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" التي وصل إلى مباراتها النهائية الموسم الماضي قبل أن يخسر أمام أتلتيكو مدريد.

وأنهى النادي الكتالوني المواجهة مع ضيفه الباسكي في الشوط الأول بعد أن حسمه بثلاثية بدأها جيرار بيكيه (22)، ثم أضاف الأرجنتيني ليونيل ميسي الهدف الثاني (25)، قبل أن يسجل المدافع البرازيلي أدريانو الهدف الثالث (1+45).

وفي بداية الشوط الثاني أضاف برشلونة هدفه الرابع وهذه المرة عبر سيسك فابريغاس (57) وقلص بلباو الفارق عبر إيباي غوميز (65)، لكن ميسي أعاد الفارق إلى أربعة أهداف مجددا (70)، مسجلا هدف فريقه الـ29 في المباريات السبع الأخيرة منذ تعادله في الكلاسيكو مع الريال 2-2 في "كامب نو".

ميسي أصبح على بعد هدف فقط من معادلة الرقم القياسي لعدد الأهداف في عام واحد (الفرنسية)

على بعد هدف
وعزز ميسي موقعه في صدارة ترتيب الهدافين بـ21 هدفا، كما أصبح على بعد هدف فقط من معادلة الرقم القياسي لعدد الأهداف في عام واحد (85) والمسجل باسم الأسطورة الألماني غيرد مولر.

ومني مالقا بهزيمته الرابعة هذا الموسم وجاءت على يد مضيفه خيتافي صفر-1. ليرفع الأخير رصيده إلى 22 نقطة في المركز الرابع مؤقتا بفارق الأهداف خلف مالقا.

وعلى ملعب "ميستايا"، مني فالنسيا بهزيمته الأولى بين جماهيره والثانية على التوالي والسادسة هذا الموسم وجاءت بنتيجة كبيرة على يد ريال سوسييداد 2-5، ليحصل الأخير على نقطته العاشرة في آخر أربع مباريات والعشرين هذا الموسم حتى الآن.

مباريات اليوم الأحد
غرناطة - إسبانيول
ديبورتيفو لا كورونيا - ريال بيتيس
سلتا فيغو - ليفانتي
ريال مايوركا - ريال سرقسطة

مباراة الاثنين
إشبيلية - بلد الوليد

ترتيب فرق الصدارة
1- برشلونة       40 نقطة من 14 مباراة
2- أتلتيكو         34 من 14
3- ريال            29 من 14
4- مالقا            22 من 14
5- خيتافي         22 من 14
المصدر : وكالات