دورتموند كاد يسقط ريال مجددا بين جماهيره في البرنابيو (الفرنسية)
ضمن كل من بورتو البرتغالي وملقة الإسباني تأهلهما في حين كاد ريال مدريد الإسباني يسقط على أرضه عندما انتزع التعادل مع بوروسيا دورتموند 2-2 وأمطر باريس سان جرمان الفرنسي ضيفه دينامو زغرب برباعية نظيفة مساء الثلاثاء ضمن منافسات المرحلة الرابعة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا التي شهدت أيضا خروج مونبيلييه الفرنسي من المسابقة وإبقاء مانشستر سيتي الإنجليزي على آماله في التأهل.

ضمن المجموعة الأولى تأهل بورتو لدور الـ16 بعدما تعادل مع مضيفه دينامو كييف الأوكراني سلبيا رافعا رصيده إلى عشر نقاط في الصدارة بفارق نقطة واحدة أمام باريس سان جيرمان الذي سحق ضيفه زغرب برباعية نظيفة وست نقاط أمام دينامو كييف صاحب المركز الثالث، بينما قبع زغرب بالمركز الرابع الأخير من دون رصيد.

إبراهيموفيتش (الثاني من اليمين) صنع الأهداف الأربعة لباريس سان جيرمان (الفرنسية)

وبات باريس سان جيرمان الذي سجل أهدافه الأربعة التي صنعها السويدي زلاتان إبراهيموفيتش كل من البرازيلي أليكس (15) وبلاز ماتويدي (61) وجيريمي مينيز (64) وغيوم هوارو (80) بحاجة إلى نقطة واحدة من مباراته المقبلة أمام دينامو كييف على أرض الأخير في 21 من الشهر الحالي للحاق ببورتو إلى الدور القادم.

المجموعة 2
وفي المجموعة الثانية، كان أرسنال في طريقه إلى الفوز على شالكه والثأر لخسارة أمامه صفر-2 في الجولة الماضية عندما تقدم 2-صفر.

ومنح ثيو والكوت التقدم للفريق اللندني في الدقيقة 18، وعزز الدولي الفرنسي أوليفييه جيرو تقدم الضيوف بهدف ثان (26). لكن شالكه حرمه من ذلك وقلص الدولي الألماني كلاس-يان هونتيلار الفارق في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، قبل أن يدرك الدولي البيروفي جيفرسون فارفان التعادل (67).

وعزز شالكه موقعه في الصدارة برصيد ثماني نقاط مقابل سبع نقاط لأرسنال في حين دخل أولمبياكوس المنافسة على بطاقتي المجموعة عندما عزز موقعه في المركز الثالث برصيد ست نقاط بفوزه 3-1 على مونبلييه الذي خرج من المسابقة بعد هذه الهزيمة.

وسجل البرتغالي باولو ماشادو (3) والإيطالي لياندرو غريكو (79) وكوستاس ميتروغلو (81) أهداف أولمبياكوس، والمغربي يونس بلهندة (67 من ركلة جزاء) هدف مونبلييه. وجدد أولمبياكوس فوزه على مونبلييه بعدما كان تغلب عليه في عقر داره 2-1 في الجولة الثالثة.

ملقة حجز بطاقته إلى ثمن النهائي للمرة الأولى في تاريخه (الفرنسية)

المجموعة 3
وفي المجموعة الثالثة، تابع ملقة مغامرته الرائعة في المسابقة وحجز بطاقته إلى ثمن النهائي للمرة الأولى في تاريخه في أول مشاركة له فيها بتعادله مع مضيفه ميلان صاحب المركز الثاني في عدد الألقاب في المسابقة (7 القاب) 1-1.

وكان ملقة البادئ بالتسجيل عبر البرتغالي إيليسو بيريرا دوس سانتوس (40). وانتظر ميلان الدقيقة 72 لإدراك التعادل عبر مهاجمه الدولي البرازيلي ألكسندر باتو.

وعزز ملقة موقعه في الصدارة برصيد عشر نقاط من ثلاثة انتصارات متتالية وتعادل واحد بفارق خمس نقاط أمام ميلان الذي فشل في الثأر لخسارته صفر-1 ذهابا في ملقة قبل أسبوعين، بيد أنه حافظ على المركز الثاني بفارق نقطة واحدة أمام إندرلخت البلجيكي الذي ارتقى إلى المركز الثالث بفوزه على زينيت سان بطرسبورغ الروسي بهدف وحيد سجله الكونغولي ديودونيه مبوكاني في الدقيقة 17 ليتراجع زينيت إلى المركز الرابع الأخير برصيد ثلاث نقاط.

وسيستضيف أندرلخت نادي ميلان في الجولة الخامسة في قمة حاسمة، علما بأنه كان تعادل مع الفريق اللومباردي سلبيا في الجولة الأولى في سان سيرو.

المجموعة 4
وفي المجموعة الرابعة، انتهت المواجهتان بين ريال مدريد وبوروسيا دورتموند، ومانشستر سيتي وأياكس امستردام بالتعادل بنتيجة واحدة، فبقيت الأمور على حالها، دورتموند في الصدارة برصيد ثماني نقاط مقابل سبع لريال وأربع لأياكس واثنان لسيتي الذي بات بحاجة إلى معجزة ليتأهل.

وكان الفريقان الضيفان دورتموند وأياكس في طريقهما للفوز على المضيفين حيث تقدم الأول في مناسبتين، وتقدم الثاني بهدفين نظيفين. وسيحاول كل من أياكس وسيتي الاستفادة من عاملي الأرض والجمهور في الجولة الخامسة عندما يستضيفان دورتموند وريال على التوالي لكسب النقاط الثلاث وتأجيل الحسم في التأهل إلى المرحلة الأخيرة.

في المباراة الأولى على ملعب سانتياغو برنابيو، أنقذ اوزيل ريال من الخسارة بإدراكه التعادل من ركلة حرة مباشرة قبل دقيقة من نهاية المباراة. وكان ماركو ريوس تقدم لدورتموند في الدقيقة 28 ثم عادل البرتغالي بيبي لريال بعد ست دقائق. وعادت المقدمة لدورتموند في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول عندما وضع ألفارو أربيلوا مدافع ريال الكرة بطريق الخطأ في مرمى فريقه.

وفي المباراة الثانية، فاجأ أياكس أصحاب الأرض بهدفين مبكرين عبر قائده سييم دي يونغ في الدقيقتين 10 و17، وقلص الدولي العاجي يحيى توريه الفارق في الدقيقة 21، ثم أدرك الدولي الأرجنتيني سيرخيو أغويرو التعادل في الدقيقة 74.

المصدر : وكالات