طرد زلاتان قد يكون أحد أسباب الهزيمة الأولى لباريس (الفرنسية)
ألحق سانت إتيان الخسارة الأولى بباريس سان جرمان هذا الموسم عندما هزمه في عقر داره 2-1 مساء السبت في المرحلة 11 من الدوري الفرنسي لكرة القدم، في مباراة شهدت طرد المهاجم المتألق لفريق العاصمة الفرنسية السويدي زلاتان إبراهيموفيتش.
 
وتجمد رصيد باريس عند 22 نقطة من 11 مباراة، مقابل 19 لتولوز الثاني الذي يلعب اليوم مع بوردو و19 أيضا لمرسيليا (تنقصه مباراة) الذي يواجه أجاكسيو، في حين ارتقى سانت إتيان مؤقتا إلى المركز الخامس.

واللافت أن سانت إتيان كان قد خسر آخر أربع مواجهات له مع باريس على ملعب حديقة الأمراء، وفاز مرتين فقط على خصمه في باريس في 31 مباراة، في حين لم يخسر باريس في آخر 16 مباراة على ملعبه.

وطرد الحكم لوران دوهاميل المهاجم إبراهيموفيتش متصدر ترتيب هدافي الدوري في الدقيقة 70 بعد ركله حارس سانت إتيان ستيفان روفييه في بطنه.

وتقدم سانت إتيان عن طريق مامادو ساخو (56 خطأ في مرمى فريقه) ثم ضاعف الغابوني بيار-إيميريك أوبيميانغ النتيجة بعد طرد زلاتان (73). وقلص المضيف الفارق عبر غيوم هوارو (88).

وفي بقية مباريات السبت، حقق فالنسيان فوزا كبيرا على ضيفه سوشو 3-1 وارتقى إلى المركز الرابع. وتابع مونبلييه حامل اللقب نتائجه المتدهورة عندما تعادل مع مضيفه تروا 1-1.

وواصل ليل نتائجه الجيدة بعد عودته من إيفيان بالفوز 2-صفر، قبل أيام قليلة على خوضه مواجهة دوري أبطال أوروبا أمام بايرن ميونيخ الألماني الأربعاء المقبل. وفاز نيس على ضيفه نانسي 2-1 بهدفين 2-1. وفاز رين على ضيفه ريمس 1-صفر.

ترتيب فرق الصدارة
1- باريس        22 نقطة من 11 مباريات.
2- تولوز         19 من 10
3- مرسيليا       19 من 9
4- فالنسيان      18 من 11
5- سانت إتيان  18 من 11

المصدر : وكالات