بايرن استغل عثرة ملاحقه شالكه ليبتعد في الصدارة (رويترز)
ابتعد بايرن ميونيخ في الصدارة بعد فوزه الكبير على مضيفه هامبورغ بثلاثية نظيفة، في حين تعرض شالكه الوصيف لخسارة مفاجئة أمام مضيفه هوفنهايم 2-3 وتعثر بوروسيا دورتموند حامل اللقب بتعادله السلبي مع شتوتغارت مساء السبت في المرحلة العاشرة من دوري ألمانيا لكرة القدم.

ورفع الفريق البافاري رصيده إلى 27 نقطة من عشر مباريات، وذلك بعد أسبوع من تلقيه خسارته الأولى هذا الموسم أمام باير ليفركوزن، وبات يتقدم بفارق سبع نقاط عن أقرب مطارديه شالكه وإينتراخت فرانكفورت.

وسجل لفريق المدرب يوب هاينكيس لاعب الوسط باستيان شفاينشتايغر (40) والجناح توماس مولر من زاوية ضيقة (48) ولاعب الوسط توني كروس (53)، الأهداف الثلاثة.

في المباراة الثانية، تلقى شالكه هدفا ثالثا في الوقت القاتل ليستعد بشكل سيئ لمباراته مع أرسنال الإنجليزي الثلاثاء المقبل في دوري أبطال أوروبا. وتجمد رصيد شالكه عند 20 نقطة من عشر مباريات بعد تلقيه أول خسارة منذ تسع مباريات، في حين حقق هوفنهايم فوزه الأول منذ خمس مباريات.

وتعثر بوروسيا دورتموند حامل اللقب في الموسمين الأخيرين مجددا بتعادله السلبي مع ضيفه شتوتغارت من دون أهداف وبقي في المركز الرابع. وتعرض سيباستيان كيهل قائد دورتموند لكسر في أنفه قد يبعده عن مواجهة ريال مدريد الإسباني في دوري أبطال أوروبا الثلاثاء المقبل.

وخرج نورمبرغ فائزا من معركة أسفل الترتيب مع ضيفه فولفسبورغ 1-صفر. وصعد هانوفر إلى المركز السادس بفوزه على مضيفه أوغسبورغ 2-صفر. وتعادل بوروسيا مونشنغلادباخ مع ضيفه فرايبورغ 1-1.

وتختتم المرحلة الأحد فيلعب باير ليفركوزن مع فورتونا دوسلدورف، وفيردر بريمن مع ماينتس.

ترتيب فرق الصدارة
1- ميونيخ       27 نقطة من 10 مباريات
2- شالكه        20 من 10
3- إينتراخت    20 من 10
4- دورتموند    16 من 10
5- ليفركوزن    15 من 9

المصدر : وكالات