ريال أصبح ثالثا في الترتيب بعد فوزه الخامس في دوري هذا الموسم (الفرنسية)
واصل نادي برشلونة انتصاراته وحقق أفضل بداية موسم في تاريخه بفوزه التاسع من أصل عشر مباريات على حساب ضيفه سلتا فيغو 3-1 في حين حقق ريال مدريد حامل اللقب فوزه الخامس في آخر ست مباريات على حساب ضيفه ريال سرقسطة برباعية نظيفة مساء السبت في المرحلة العاشرة من دوري إسبانيا لكرة القدم.
 
ورفع الفريق الكتالوني رصيده إلى 28 نقطة من عشر مباريات بفارق ثلاث نقاط عن أتلتيكو مدريد الذي يلعب لاحقا مع فالنسيا، علما بأن أفضل بداية لبرشلونة كانت في موسم 1997-1998 تحت إشراف مدربه الهولندي لويس فان غال.

وخاض المباراة الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي اختير أفضل لاعب في العالم في الأعوام الثلاثة الأخيرة، بعد يوم واحد على ولادة طفله الأول تياغو.

على ملعبه "كامب نو"، تقدم برشلونة بهدف للبرازيلي أدريانو (21). ولم يتأخر فيغو في إعادة الأمور إلى نصابها، فسجل هدف التعادل بعد دقيقتين عبر ماريو بريميخو (23). لكن في غضون ثلاث دقائق سجل دافيد فيا الهدف الثاني للفريق الكتالوني (26). وفي الشوط الثاني، عزز الظهير الدولي جوردي ألبا النتيجة بهدف ثالث (61).

وسعى لاعبو برشلونة لإهداء هدف لميسي، متصدر ترتيب الهدافين، كي يحتفل به بعد ولادة ابنه الأول تياغو، لكن المباراة انتهت على هذه النتيجة.

وعلى ملعب "سانتياغو برنابيو"، حقق ريال مدريد حامل اللقب فوزه الخامس في آخر ست مباريات على حساب ضيفه ريال سرقسطة برباعية نظيفة سجلها كل من الأرجنتيني غونزالو هيغوين (23) وأنخل دي ماريا (25) والغاني مايكل إيسيان (89) والكرواتي لوكا مودريتش (90+2)، ليرفع النادي الملكي رصيده إلى عشرين نقطة من عشر مباريات ويصبح ثالثا في الترتيب.

وتعرض ملقة لخسارة مفاجئة أمام مضيفه رايو فايكانو 1-2 فتراجع إلى المركز الرابع.

مباريات اليوم الأحد
ريال سوسييداد - إسبانيول
لا كورونيا - مايوركا
أوساسونا - بلد الوليد
غرناطة - أتلتيك بلباو
إشبيلية - ليفانتي

مباراة الاثنين
خيتافي - بيتيس

ترتيب فرق الصدارة
1- برشلونة       28 نقطة من 10 مباريات.
2- أتلتيكو        25 من 9
3- ريال          20 من 10
4- ملقة           18 من 10
5-  بيتيس        16 من 9

المصدر : وكالات