غوارديولا لن يدرب البرازيل
آخر تحديث: 2012/11/27 الساعة 18:54 (مكة المكرمة) الموافق 1434/1/14 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/11/27 الساعة 18:54 (مكة المكرمة) الموافق 1434/1/14 هـ

غوارديولا لن يدرب البرازيل

مصدر مقرب من غوارديولا أكد أنه عبر عن رغبة جدية في تدريب السيليساو
(الفرنسية-أرشيف)
استبعد رئيس الاتحاد البرازيلي لكرة القدم جوزيه ماريا مارين تولي الإسباني جوسيب غوارديولا منصب المدير الفني لمنتخب البرازيل قبل كأس العالم 2014، متوقعا أن يكون المدرب المقبل للسيليساو برازيليا.

وأكد مارين أنه من الصعب أن يكون المدرب الجديد أجنبيا، قائلا "نكن احتراما كبيرا لغوارديولا، ولكن البرازيل فازت بلقب كأس العالم خمس مرات تحت قيادة مدربين برازيليين".

وكان مصدر مقرب من غوارديولا قد أشار إلى أن المدرب السابق لبرشلونة أبدى استعداده لتدريب منتخب البرازيل "من الغد"، متعهدا بقيادة الفريق إلى لقبه السادس في كأس العالم، وذلك سويعات بعد إقالة المدرب مانو مينزيس بسبب سوء النتائج.

وأقيل مينزيس بعد عامين من توليه المنصب عقب سلسلة من النتائج المخيبة للفريق، أبرزها الخروج المبكر من دور الثمانية في كل من كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا وكأس أمم أميركا الجنوبية (كوبا أميركا) في الأرجنتين العام الماضي، إضافة إلى خسارة الميدالية الذهبية بأولمبياد لندن.

وأوضح مارين أن المدرب الذي سيخلف مينزيس سيعلن عنه في يناير/كانون الثاني المقبل، مضيفا "لم نجر محادثات مع أي مدرب.. أنتظر انتهاء الدوري البرازيلي (الأسبوع المقبل)".

المصدر : الألمانية