زملاء ميسي حافظوا على فارق النقاط الثلاث الذي يفصلهم عن ملاحقهم أتلتيكو (الفرنسية)
سحق برشلونة المتصدر ووصيف البطل مضيفه ليفانتي برباعية نظيفة، وأبقى على فارق النقاط الثلاث التي تفصله عن أتلتيكو مدريد الذي تغلب بدوره على ضيفه إشبيلية بالنتيجة ذاتها يوم الأحد، في المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ففي المباراة الأولى على ملعب سيوداد دي فالنسيا أمام 21 ألف متفرج، سجل رباعية بلاوغرانا الأرجنتيني ليونيل ميسي (47 و51) وأندريس إنييستا (57) وسيسك فابريغاس (63)، ليرفع برشلونة رصيده إلى 37 نقطة مقابل 34 لمطارده، فيما توقف رصيد ليفانتي عند 20 نقطة في المركز السادس.

وفي المباراة الثانية على ملعب فيسنتي كالديرون وأمام نحو 50 ألف متفرج، سجل رباعية أتلتيكو راديميل فالكاو من ركلة جزاء (22) وأمير سيفاهيتش ضد مرماه (40) وكوكي (44) وجواو ميراندا (90).

وابتعد أتلتيكو مدريد ثماني نقاط عن جاره ريال مدريد الذي خسر يوم السبت للمرة الثانية في إشبيلية على يد ريال بيتيس صفر-1، بعد أن خسر قبلها أمام القطب الآخر في المدينة بالنتيجة ذاتها.

وارتقى خيتافي إلى المركز السابع بفوزه الثمين على مضيفه إسبانيول 2-صفر ليرفع رصيده إلى 19 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام إشبيلية، فيما تراجع إسبانيول إلى المركز الأخير بعدما تجمد رصيده عند تسع نقاط.

وتعادل أتلتيك بلباو مع ديبورتيفو لا كورونيا 1-1، ليعزز الأول موقعه في المركز الرابع عشر برصيد 15 نقطة مقابل 11 لديبورتيفو الثامن عشر.

وتختتم المرحلة اليوم الاثنين بلقاء ريال سرقسطة مع سلتا فيغو.

نتائج مباريات السبت
رايو فايكانو - ريال مايوركا 2-صفر
بلد الوليد - غرناطة 1-صفر
مالقا - فالنسيا 4-صفر
بيتيس إشبيلية - ريال مدريد 1-صفر

ترتيب فرق الصدارة
1- برشلونة       37 نقطة من 13 مباراة.
2- أتلتيكو         34 من 13
3- الريال         26 من 13
4- مالقا           22 من 13
5- بيتيس         22 من 13

المصدر : وكالات