أنباء عن رغبة غوارديولا بتدريب البرازيل

Barcelona's coach Josep Guardiola gives a press conference in Barcelona on April 27, 2012. Pep Guardiola is leaving the club, ending a four-year reign over one of the greatest eras in club football, the club president announced Today. Barcelona president Sandro Rosell made the announcement at a packed news conference in the Camp Nou alongside the 41-year-old coach. TOPSHOTS AFP PHOTO/ JOSEP LAGO
undefined
أكدت صحيفة برازيلية اليوم أن المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا المدير الفني السابق لبرشلونة الإسباني رحب بتولي تدريب منتخب البرازيل "من الغد" مع التعهد بقيادة الفريق إلى الفوز بكأس العالم 2014 بالبرازيل.

ونقل مؤسس صحيفة "لانس" والتر دي ماتوس جونيور عن شخص "مقرب للغاية" من غوارديولا أن الأخير يرحب بتدريب "سيليساو".

وأكد جونيور أن هذا الشخص المقرب نقل عن غوارديولا بعد قرار إقالة مانو مينزيس من تدريب البرازيل أمس قوله إن "الفريق الوحيد في العالم الذي أرحب ببدء العمل معه من الغد هو المنتخب البرازيلي وسأتوج معه بلقب كأس العالم".

وأوضح ماتوس أنه تلقى نبأ إقالة مينزيس عبر اتصال هاتفي الجمعة من هذا الشخص الذي طالبه بنقل هذه الرغبة إلى مسؤولي الاتحاد البرازيلي للعبة والتأكيد على رغبة غوارديولا -الذي قاد برشلونة للفوز بألقاب 14 بطولة- في تولي المهمة مع الثقة في قدرته على قيادة الفريق لإحراز اللقب العالمي بعد عامين.

وأقال الاتحاد البرازيلي مينزيس أمس بعد عامين من توليه المنصب عقب سلسلة من النتائج المخيبة للفريق أبرزها الخروج المبكر من دور الثمانية في كل من كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا وكأس أمم أميركا الجنوبية (كوبا أميركا) بالأرجنتين في العام الماضي، إضافة إلى خسارة الميدالية الذهبية بأولمبياد لندن.

المصدر : الألمانية