تمثال فيرغوسن كان احتفاء بالذكرى الـ26 لتوليه الإشراف على يونايتد (غيتي)
حول مانشستر يونايتد -وصيف بطل الموسم الماضي- تخلفه إلى فوز كبير على ضيفه كوينز بارك رينجرز صاحب المركز الأخير بـ3-1، في حين اكتفى أرسنال بتعادل سلبي مع مضيفه أستون فيلا السبت، في افتتاح المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

على ملعب أولد ترافورد وأمام ما يزيد على 75 ألف متفرج، كاد مانشستر يونايتد يتلقى الخسارة الثانية بعد الأولى في المرحلة السابقة أمام نوريتش سيتي، غداة رفع الستار عن تمثال لمدربه الأسكتلندي أليكس فيرغوسن احتفاء بالذكرى الـ26 لتوليه الإشراف عليه.

يذكر أن فيرغوسن الذي يبلغ قريبا الحادية والسبعين، قاد يونايتد إلى إحراز اللقب المحلي 12 مرة ودوري أبطال أوروبا مرتين، فضلا عن العديد من الألقاب في كأس إنجلترا وكأس رابطة الأندية المحترفة وغيرها من المسابقات القارية.

وتقدم كوينز بارك -الذي أقال مدربه مارك هيوز الجمعة وتعاقد اليوم مع هاري ريدناب الذي شاهد اللقاء من المدرجات- بهدف لجيمي ماكي في الدقيقة 52، لكن ثلاثة أهداف متتالية عن طريق جوني إيفانز الذي شارك في مباراته رقم 100 في الدوري، ودارين فليتشر والبديل خافيير هرنانديز في الدقائق 64 و68 و72، منحت الفوز للشياطين الحمر.

ورفع مانشستر يونايتد رصيده إلى 30 نقطة نقلته إلى الصدارة، وتقدم بفارق نقطتين أمام جاره مانشستر سيتي حامل اللقب قبل قمته المنتظرة الأحد على أرض تشلسي الذي أصبح رابعا وله 24 نقطة.

وفي بقية مباريات السبت، تابع وست بروميتش ألبيون خطواته الثابتة ونتائجه الطيبة هذا الموسم، وصعد إلى المركز الثالث بعدما حقق فوزه الثامن على حساب مضيفه سندرلاند 4-2، ليرفع رصيده إلى 26 نقطة.

وتعادل إيفرتون مع ضيفه نوريتش سيتي 1-1، لكنه بقي خامسا برصيد 21 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام أرسنال الذي اكتفى بتعادل سلبي مع مضيفه أستون فيلا. وتغلب ستوك سيتي على ضيفه فولهام 1-صفر. وفاز ويغان بصعوبة على ضيفه ريدينغ 3-2.

مباريات الأحد
تشلسي - مانشستر سيتي
سوانسي سيتي - ليفربول
ساوثمبتون - نيوكاسل
توتنهام - وست هام

ترتيب فرق الصدارة
1- يونايتد      30 نقطة من 13 مباراة
2-  سيتي       28 من 12
3- وست بروميتش  26 من 13
4- تشلسي     24 من 12
5- إيفرتون   21 من 13

المصدر : وكالات