خماسية كاملة تلقتها شباك حارس مرمى هانوفر (الأوروبية)
عزز بايرن ميونيخ صدارته بتحقيقه فوزه الحادي عشر حين اكتسح ضيفه هانوفر بخماسية نظيفة اليوم في المرحلة الثالثة عشر من الدوري الألماني لكرة القدم التي شهدت فوز بوروسيا دورتموند وانفراده بالوصافة مستغلا تعادل شالكه.

على ملعبه أليانز أرينا وأمام 71 ألف متفرج معظمهم من أنصاره، هز بايرن ميونيخ (تعادل وخسارة) شباك الفريق الزائر بهدف سريع عبر الإسباني خافي مارتينيز (4) ثم عزز بهدف ثان سجله طوني كروس (24). وزاد الفرنسي فرانك ريبيري محنة الضيوف بتسجيله الهدف الثالث (37).

بايرن ميونيخ، الذي فشل في المرحلة السابقة في تحطيم الرقم القياسي في عدد الانتصارات المتتالية الذي يتقاسمه مع بوروسيا دورتموند بطل الموسمين الماضيين (7 انتصارات) بتعادله مع مضيفه نورمبرغ 1-1، تابع في الشوط الثاني تألقه، وأضاف المدافع البرازيلي دانتي الهدف الرابع (63) وماريو غوميز الخامس (67).

وأثبت بايرن ميونيخ، الذي رفع رصيده إلى 34 نقطة في الصدارة، أنه يملك أقوى هجوم (38 هدفا) وأقوى دفاع (5 أهداف فقط) هذا الموسم.

دورتموند قفز إلى المركز الثاني برصيد 25 نقطة 2012 (الأوروبية)

دورتموند بالوصافة
من جهته قفز بوروسيا دورتموند صاحب الثنائية (الدوري والكأس) إلى المركز الثاني برصيد 25 نقطة بعد فوزه على مضيفه ماينتس 2-1، وتعادل شالكه الذي تراجع إلى المركز الثالث مع إينتراخت فرانكفورت الرابع حاليا 1-1.

في المباراة الأولى على ملعب كوفي فايس أرينا وأمام 34 ألف متفرج، فاجأ ماينتس ضيفه بهدف مباغت ومبكر عبر ماركو كاليجيوري (4). لكن سرعان ما عادل نجم بوروسيا ماركو ريوس النتيجة (11) ثم خطف هدف الفوز بهدف للدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي (42) الذي رفع رصيده إلى ثمانية أهداف في الدوري.

وفي المباراة الثانية على ملعب فيلتينز أرينا وأمام 61500 متفرج، كان شالكه سباقا إلى افتتاح التسجيل في مرمى ضيفه إينتراخت فرانكفورت، شريكه حتى قبيل هذه المباراة في المركز الثاني، بواسطة هداف الموسم الماضي الهولندي كلاس بان هونتيلار (11)، لكن الرد كان سريعا من قبل الضيوف عبر ستيفان إيغنر (13).

ولم تتغير النتيجة في الشوط الثاني فتراجع كل من الفريقين مرتبة واحدة برصيد 24 نقطة لكل منهما.

وفي بقية مباريات اليوم، خرج فولفسبورغ بنقطة واحدة بتعادله مع ضيفه فيردر بريمن 1-1. وتعادل غرويثر فورث الوافد الجديد سلبا مع نورمبرغ الذي لم يحسن استثمار تعادله مع بايرن ميونيخ قبل أسبوع.

وكانت المرحلة افتتحت أمس بسقوط هامبورغ على أرض فورتونا دوسلدورف العائد إلى النخبة بعد غياب طويل صفر-2، وتختتم غدا الأحد فيلتقي فرايبورغ مع شتوتغارت، وأوغسبورغ مع بوروسيا مونشنغلادباخ، وهوفنهايم مع باير ليفركوزن.

ترتيب فرق الصدارة
1- ميونيخ        34 نقطة من 13 مباراة.
2- دورتموند     25 من 13
3- شالكه         24 من 13
4- إينتراخت     24 من 13
5- ليفركوزن    21 من 12

المصدر : وكالات