دي ماتيو نجح في قيادة تشلسي لإحراز أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخ البلوز (الفرنسية)
أعلن نادي تشلسي الإنجليزي اليوم أنه أقال مدربه الإيطالي روبرتو دي ماتيو بعد خسارة الفريق أمام يوفنتوس بثلاثية نظيفة في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من دوري أبطال أوروبا مساء الثلاثاء وبعد ستة أشهر فحسب من نجاحه في قيادة الفريق اللندني للفوز بلقب البطولة ذاتها لأول مرة في تاريخه.

وقال النادي اللندني في بيان رسمي إن القرار جاء "بعد العروض الأخيرة المخيبة للفريق"، مضيفا أن "رئيس النادي رومان أبراموفيتش ومجلس الإدارة رأوا أن التغيير ضروري لكي يستمر الفريق في الاتجاه الصحيح خصوصا وأننا على عتبة دخول مرحلة هامة من الموسم".

وبات دي ماتيو سابع مدرب يقيله الملياردير الروسي أبراموفيتش منذ أن اشترى النادي اللندني عام 2003. ولم يعلن النادي اسم المدرب البديل لكن الإسباني بيب غوارديولا ومواطنه رافايل بينيتيز من أبرز المرشحين لخلافته.

وكان دي ماتيو استلم تدريب تشلسي في فبراير/شباط الماضي خلفا للبرتغالي أندريه فياش بواش الذي عمل الإيطالي مساعدا له، ونجح في قيادة الفريق لإحراز أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه وكأس إنجلترا.

وحقق الفريق انطلاقة قوية هذا الموسم وتصدر ترتيب الدوري المحلي، لكن أداءه تراجع في الآونة الأخيرة وتراجع إلى المركز الثالث في الترتيب العام، وكانت الخسارة القاسية أمام يوفنتوس بمثابة القشة التي قصمت ظهر البعير.

المصدر : وكالات