تأهل فالنسيا وميونيخ وتعثر تشلسي
آخر تحديث: 2012/11/21 الساعة 04:22 (مكة المكرمة) الموافق 1434/1/8 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/11/21 الساعة 04:22 (مكة المكرمة) الموافق 1434/1/8 هـ

تأهل فالنسيا وميونيخ وتعثر تشلسي

تشلسي حامل اللقب بات مهددا بالخروج مبكرا من المسابقة (الفرنسية)
التحق كل من فالنسيا الإسباني وبايرن ميونيخ الألماني وشاختار دونتسك الأوكراني بنادي برشلونة الإسباني إلى الدور الثاني من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، في ختام منافسات الجولة الخامسة من مباريات الدور الأول التي شهدت خسارة تشلسي ومانشستر يونايتد الإنجليزييْن.

وتراجع تشلسي الذي يمر بفترة سيئة إلى المركز الثالث في المجموعة الخامسة بعد سقوطه أمام مضيفه يوفنتوس الإيطالي بثلاثية نظيفة سجلها فابيو كوالياريلا (38) وأرتورو فيدال (61) وسيبستيان جيوفينكو (90) على ملعب يوفنتوس أرينا أمام نحو 40 ألف متفرج. وبات فريق المدرب روبرتو دي ماتيو مهددا بأن يصبح أول حامل للقب يخرج من الدور الأول.

ورفع يوفنتوس رصيده إلى تسع نقاط من فوزين وثلاثة تعادلات، وأصبح ثانيا وراء شاختار دانييتسك الأوكراني الذي تأهل بفوزه على مضيفه نودرشيلاند الدانماركي 5-2، في حين تجمد رصيد تشلسي عند سبع نقاط ومني بهزيمته الثانية.

وفي المباراة الثانية، قلب شاختار دانييتسك تأخره أمام مضيفه نوردشيلاند 1-2 إلى فوز 5-2، ليخالف التوقعات في المجموعة ويتأهل. وسجل مورتن نوردستراند (24) وكاسبر لورنتزن (29) هدفي نوردشيلاند، والبرازيليان لويز أدريانو (26 و53 و81) ويليان (43 و49) أهداف شاختار.

 بوراك يلماز سجل هدف المباراة الوحيد لغلطة سراي (الفرنسية)

خسارة يونايتد
وبعد ضمانه صدارة المجموعة الثامنة، خسر مانشستر يونايتد الإنجليزي -الذي لعب بتشكيلة مطعمة ببعض الاحتياطيين- أمام مضيفه غلطة سراي التركي صفر-1 على ملعب "تورك تيليكوم" في إسطنبول أمام 53 ألف متفرج. وسجل بوراك يلماز هدف المباراة الوحيد (53).

ورفع فريق المدرب فاتح تيريم رصيده إلى سبع نقاط بالتساوي مع كلوج الروماني الفائز على مضيفه سبورتينغ براغا البرتغالي 3-1 في كلوج أمام 13 ألف متفرج. وسجل البرتغالي روي بيدرو (7 و15 و32) أهداف كلوج، والبرازيلي ألان (17) هدف براغا.

السادسة والسابعة
وفي المجموعة السادسة، تأهل فالنسيا الإسباني وبايرن ميونيخ الألماني بعد تعادلهما 1-1 على ملعب ميستايا أمام نحو 45 ألف متفرج. ورفع الفريقان رصيدهما إلى عشر نقاط مقابل ست نقاط لباتي بوريسوف البيلاورسي.

وافتتح الجزائري سفيان الفغولي المطلوب من عدة أندية أوروبية التسجيل لفالنسيا في الدقيقة 77، لكن الفريق البافاري رد بسرعة عن طريق توماس مولر (82).

وكان فالنسيا ضمن تأهله قبل انطلاق مباراته مع بايرن عندما وجه ليل الفرنسي ضربة قاسية لآمال باتي بوريسوف لبلوغ الدور الثاني بفوزه عليه في عقر داره 2-صفر على ملعب دينامو في مينسك أمام 17 ألف متفرج. وسجل جبريل سيديبي (14) والبلجيكي جاني برونو (31) هدفيْ الفائز.

وكان برشلونة ضمن تأهله متصدرا للمجموعة السابعة بعودته فائزا من العاصمة الروسية على سبارتاك موسكو بثلاثية نظيفة، سجل ثنائية منها نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي في الدقيقتين 26 و38. وتكفل البرازيلي داني ألفيش بتسجيل الهدف الأول في الدقيقة 16.

وعلى ملعب دا لوز في لشبونة وأمام 49 ألف متفرج، فاز بنفيكا على سلتيك 2-1 بهدفيْ الهولندي أولا جون (7) والأرجنتيني إيزيكييل غاراي (71)، مقابل هدف اليوناني جورجوس ساماراس (32)، لتشتعل المنافسة بينهما على البطاقة الثانية للمجموعة.

المصدر : وكالات

التعليقات